قال وزير الداخلية، محمد حصاد أن إمكانية طلب القيد أو نقل القيد في اللوائح الانتخابية العامة في أفق الانتخابات التشريعية المقبلة مفتوحة إلى غاية يوم 8 غشت المقبل.

وأوضح حصاد في بلاغ له اليوم، أنه في إطار الاستعداد للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها يوم الجمعة 7 أكتوبر 2016 لانتخاب أعضاء مجلس النواب، وعلى إثر نشر القانون رقم 02.16 في شأن اللوائح الانتخابية العامة، بالجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس، فإن إمكانية طلب القيد أو نقل القيد في اللوائح الانتخابية العامة مفتوحة طيلة الفترة الحالية إلى غاية يوم 8 غشت 2016.

كما قال وزير الداخلية أنه بإمكان “المواطنات والمواطنين غير المقيدين في اللوائح الانتخابية الحالية، والذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا، أن يتقدموا خلال الفترة المذكورة بطلبات قيدهم إما مباشرة لدى مكاتب السلطات الإدارية المحلية القريبة من محل سكناهم أوعن طريق الموقع الإلكتروني الخاص باللوائح الانتخابية العامة (www.listeselectorales.ma).

كما لفت وزير الداخلية، يضيف البلاغ، انتباه الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم من جماعة إلى جماعة أخرى، أو من مقاطعة إلى مقاطعة أخرى، أو من دائرة انتخابية إلى دائرة انتخابية أخرى بالجماعة نفسها، أنه يتعين عليهم تقديم طلبات نقل قيدهم، داخل الفترة المذكورة، إلى لائحة الجماعة، أو المقاطعة، أو الدائرة الانتخابية، التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي، إما مباشرة لدى مكاتب السلطات الإدارية المحلية القريبة من محل سكناهم أو عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص باللوائح الانتخابية العامة  (www.listeselectorales.ma).

التعليقات على حصاد: فتح التسجيل في اللوائح الانتخابية التشريعية إلى غاية 8 غشت مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يلتقي رئيس الحكومة للتباحث حول الالتزامات المتفق عليها في الاتفاق الاجتماعي الموقع في 30 أبريل 2022

عقد وفد من المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب يتقدمه النعم ميارة الكاتب العام …