علاقة بالخبر الذي نشره موقع الأول، يوم 25 ماي المنصرم (http://alaoual.com/politique/21446.html) حول “فضيحة التلاعب بمنصب أستاذ جامعي، تخصص فيزياء، من طرف أستاذين من لجنة الاختبار ينتميان إلى نقابة العدالة والتنمية بالكلية المتعددة التخصصات بخريبكة”، تم تقديم طعن لدى الوزارة الوصية، من طرف أحد المتبارين، حول الخروقات التي شابت عملية التوظيف، إلا أنه وبدل فتح تحقيق في هذا الملف، تم إعادة فتح الترشيح لمنصب أستاذ الفيزياء بتوجيه من عميد الكلية، المقرب من حزب العدالة والتنمية.

وقد أكدت مصادر من داخل الكلية أن مسلسل الخروقات ما زال مستمرا، حيث شاب، مؤخرا، عملية توظيف في منصب آخر، تخصص فيزياء، بدعم من نفس عضوي اللجنة المنتميين لنقابة العدالة والتنمية.

وعلى إثر هذا “التوظيف المشبوه” تضيف مصادر “الأول” تقدمت ثلاثة طعون أخرى لدى الوزارة الوصية، من طرف المتبارين الذين تم إقصاؤهم، للطعن في هذا المنصب، والمطالبة بفتح تحقيق عاجل للنظر في هذه الخروقات.

ذات المصادر قالت إنه “في تواطؤ مفضوح للإدارة مع الأساتذة المنتمين إلى نقابة العدالة والتنمية، قام عميد الكلية بتسريع إجراء التسجيل الإداري المتعلقة بالمنصب المدعم من طرف عضوي لجنة الاختبار، حيث تم توقيع محضر بداية العمل للمنصب الجديد في ظرف أسبوع من تاريخ اجتياز مباراة التوظيف”.

مضيفة أن مدة أسبوع تعتبر وقتا قياسيا في السرعة مقارنة مع المدة التي يتطلبها نفس الإجراء بالنسبة للأساتذة حديثي التوظيف، وأن الغرض من ذلك هو “التشويش على الطعون المقدمة من طرف المتبارين الآخرين”.

 

التعليقات على “التوظيفات المشبوهة” بكلية خريبكة.. طعون جديدة واتهامات لنقابة “البيجيدي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…