أعلنت جمعية “الحرية الآن” التي ترفض سلطات وزارة الداخلية، منذ ماي 2014، تمكينها من وصل الإيداع القانوني، استضافة وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في ندوة بعنوان: “دستور 2011: حرية التعبير والصحافة في القوانين الجديدة” يشارك فيها إلى جانب الأنثروبولوجي عبد الله حمودي، والمحامي الطيب الأزرق، والصحافيين عمر بروكسي وفاتحة أعرور.

الندوة التي تنظمها جمعية “الحرية الآن”، بمناسبة انقضاء خمس سنوات على وضع الدستور المغربي، وانقضاء أول ولاية تشريعية بعد الدستور، سوف يحتضنها مقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان (AMDH) يوم الجمعة فاتح يوليوز على الساعة التاسعة والنصف ليلا.

يذكر أن جمعية “الحرية الآن” يرأسها المؤرخ المعطي منجب وتضم في مكتبها كلا من الحقوقية خديجة الرياضي، والقيادي في العدل والإحسان محمد السالمي، والصحفي علي أنوزلا، والمهندس احمد بن الصديق، الذي سبق أن أعلن خلع البيعة للملك، والعديد من الأسماء الإعلامية والحقوقية التي تصنفها السلطات ضمن خانة: ” Persona non grata”. وكانت وسائل إعلام قالت في وقت سابق أن وجود هذه الأسماء مجتمعة في”الحرية الآن” كافيا باتخاذ السلطات قرار عدم الاعتراف بها والتضييق على أنشطتها وأعضائها.

فهل يلبي الخلفي دعوة الجمعية التي يرأسها صديقه المعطي منجب؟

التعليقات على سابقة.. الخلفي بمقر “AMDH” في ضيافة جمعية “الحرية الآن” الممنوعة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…