يبدو أن أطر ومستخدمي “ميدي1 تيفي” سيعيشون أياما ضنكا مع المدير العام الجديد، حسن خيار، فالرجل القادم من راديو “ميدي1″، وإن كان قد أثلج صدر البعض، عندما أوقف بث برنامج “رمضان شو مع مومو”، وطرد، بشكل مهين الصحافي يسري المراكشي، منشط برنامج “كواليس”، فقد عاد بالمرصاد لمواجهة كل العاملين بالقناة، وخصوصا النقابيين منهم، وكان أول أمر خلف استياءً وتذمرا كبيرين في القناة، هو تعرض عدد من العاملين فيها لتفتيش مهين.

الخطوة الثالثة التي قام بها “المدير الجديد” هي منعه (الجمعة المنصرم) العاملين من إقامة صلاة الجمعة، بمسجد القناة، الذي سمح بإنشائه  المدير الأسبق، الفرنسي، بيير كازالطا، سنة 2007، ومن يومها تقام فيه الصلاة وتتلى خطبة الجمعة.

“المدير الجديد” أخبر العاملين بالقناة في جمع عام بأنه لا يقبل بوجود نقابة داخل القناة، لأن النقابة، بحسبه، مسيسة، مضيفا بكل اطمئنان أنه أبلغ قراره الميلودي موخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الذي تنتمي “نقابة مهنيي ميدي 1 تيفي” إليه.

حسن خيار استقدم معه من راديو “ميدي1″ الذي كان يديره، عددا من العاملين، و”أشعر أطر القناة بأنهم ضعيفي الكفاءة والمهنية، وأنه جاءهم بمن سيرفعون من مستوى القناة، بالرغم من أن المجموعة التي جاء بها من الإذاعة لا تكوين ولا معرفة لها بأمور التلفزيون” يؤكد أحد أطر القناة لـ”الأول”. كما أن المدير الجديد أخبر صحافيي وتقنيي القناة بأنه سيعمل على جمع الراديو بالتلفزيون، وأنه سيكون بإمكانهم نقل تصريحات من الإذاعة وإضافة  صور ثابتة إليه وبثها في التلفزيون.

أما العاملين في مكتبي الرباط وبنسليمان، والذي كان المدير السابق، العزوزي، نقلهم من طنجة، فقد حدد لهم المدير الجديد تاريخ 18 يوليوز ليلتحقوا بالمقر المركزي في طنجة، دون مراعاة لكون أن أغلبهم بنى حياته من جديد في الرباط والدار البيضاء أو بنسليمان. ودون استشارة مع مندوبي الأجراء والمسؤولين النقابيين.

 

 

 

 

التعليقات على أطر “ميدي1 تيفي”.. بدلو العزوزي “بما كرف منو” التفتيش والطرد ومنع النقابة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…