رضوان الحسني

هاجم عبد العزيز الرباح، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، حزب “الأصالة والمعاصرة” واصفا إياه بالحزب الخطير على المغرب والمغاربة، وقال الرباح في لقاء مفتوح بقاعة بلدية الجديدة مساء أمس الجمعة إن حزب العدالة والتنمية “بزاف على الأصالة والمعاصرة “.

ودعا الرباح من وصفهم بالمراهنين على انقسامات أو خلافات بين قيادات العدالة والتنمية إلى الاطمئنان والارتياح لأن هذه الخلافات لا توجد، بين الرباح وبنكيران ولا بين العثماني والرميد، سوى في مخيلتهم.

وحذر الرباح المقاولين ورؤساء الجماعات و المستثمرين والصحفيين …من مغبة تحكم حزب البام في البلاد ودعاهم إلى الاستعداد لاقتسام ممتلكاتهم معه، في حالة وجصوله للحكومة.

ورفض الرباح أكثر من مرة أن يصف البام ب”الحزب”. كما وجه رباح كلمته إلى مسؤولي السلطة الذين يحررون التقارير أن يسجلوا أن حزب العدالة والتنمية يريد أحزابا تنافسه في الساحة وليس أحزابا مثل تلك التي هرب أصحابها إلى الخارج أو اختبؤوا في بيوتهم إبان خروج حركة 20 فبراير إلى الشارع في المغرب.

ودعا المسؤولين في السلطة إلى تشجيع العمل السياسي والأحزاب الجادة بدل سياسة المنع و السلطوية والتحكم… وحذر ذات المتحدث من خطورة الفراغ في المجتمع وخطورة العمل السري على المغرب والمغاربة…

وعاد وزير التجهيز والنقل إلى نتائج الانتخابات الجماعية لأخيرة ليقول: “تذكروا الطرق التي “جمع” بها كل من إلياس العماري ومصطفى الباكوري الأصوات التي جعلتهم على رأس جهات كبيرة في المغرب باستعمال المنشطات” مضيفا بحسب تعبيره  “جمعو ليهم وعطاوهم”.

التعليقات على الرباح يقصف “البام” من الجديدة ويصفه بحزب “المنشطات” الخطير على المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…