بعد مقاطعة طلبة الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة اجتياز الامتحانات، أصدرت النقابة الوطنية للتعليم العالي (المكتب المحلي) بيانا اتهمت فيه الإدارة بالتعنت المؤدي إلى حالة الاحتقان التي تعيشها الكلية.

وكان الطلبة قد رفضوا اجتياز الامتحانات بتاريخي 6 يونيو ثم 13 يونيو، المقترحين من طرف الإدارة، على اعتبار أن الوقت ما بين هذا التاريخ وتاريخ توقف الدروس غير كاف للمراجعة والتهيء للامتحانات، وقرروا مقاطعة الامتحانات، حيث أصبح نائب العميد المكلف بالشؤون البيداغوجية يلزم الأساتذة بالحضور إلى قاعات الامتحانات، منذ يوم الاثنين 13 يونيو، رغم المقاطعة الشاملة للامتحانات من طرف الطلبة، كما يلزمهم بالتوقيع على محاضر الامتحانات ولائحة غياب الطلبة.

وانتقد بيان النقابة “عدم تجاوب الإدارة مع الإشكالات التي تعيق السير العادي للكلية، وارتجالية التسير الإداري والانفراد بالقرارات، وعشوائية وضعف التدبير البيداغوجي بشكل يساهم في ضرب مصداقية المؤسسة وسط عموم الطلبة والأساتذة، وغياب استراتيجية واضحة لتطوير ورفع مستوى أداء المؤسسة”.

وبناءً على ما سبق، حمّلت النقابة “مسؤولية تعثر السير العادي للامتحانات إلى عمادة الكلية” كما نبّهت العمادة إلى “الوضعية المتردية التي آلت اليها الكلية”، وطالبت الوزارة الوصية بـ”فتح تحقيق عاجل في حالة التسيب والفوضى التي تعرفها الكلية”.

 

التعليقات على الكلية متعددة التخصصات بخريبكة.. الأساتذة يهاجمون الإدارة بعد مقاطعة الامتحانات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…