علم “الأول” أن نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، اتصلت بمصطفى البراهمة، الكاتب الوطني للنهج الديمقراطي، تطلب منه ألا يسمح لمجموعة من الأعضاء المطرودين من حزبها، وعلى رأسهم محمد أشرف المسياح، الكاتب الوطني السابقة لشبيبة الاشتراكي الموحد، باستعمال مقر “النهج” بالدار البيضاء لعقد اجتماع لعقد مؤتمر استثنائي للشبيبة، وهو ما استجاب له البراهمة.

البراهمة-88

وكان محمد أشرف المسياح ورفاقه قد لجؤوا إلى النهج الديمقراطي، بعدما رفضت وزارة الشباب تمكينهم من استعمال إحدى القاعات التابعة لها لعقد “المؤتمر الاستثنائي لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية” (شبيبة الاشتراكي الموحد)، الأمر الذي رحب به “النهج” قبل أن “يتصل بنا عمر باعزيز، عضو الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي، ليبلغنا أسف حزبه عن تمكيننا من مقر الحزب” يقول المسياح في اتصال مع “الأول” مضيفا: “لقد تفهمنا اعتذار رفاقنا في النهج، الذين نعتبرهم حلفاء موضوعيين لنا، عكس قيادة الاشتراكي الموحد التي انحرفت عن مبادئ الحزب، وتمخزنت، بعد خفوت حركة 20 فبراير”.

999816_277447135730724_1275894229_n

ويعقد المسياح ورفاقه، اليوم الأحد بالرباط، مؤتمرا لتأسيس إطار “شبيبي تقدمي” بديل عن شبيبة الحزب الاشتراكي الموحد، التي تنازع عل عليها  شرعيتها، لشهور، مع نبيلة منيب ورفاقها في قيادة الحزب اليساري.

وتعود جذور الخلاف إلى مطلع السنة الماضية، عندما أصدر الحزب الاشتراكي الموحد بيانا أعلن فيه عن فصل المسياح “بسبب تصرفاته المتمثلة في المشاركة مع وفد من الأصالة والمعاصرة والقيام بأعمال دبلوماسية بدون إذن المكتب السياسي.. وفي تأسيس مركزية نقابية مشبوهة (في إشارة إلى الكونفدرالية العامة للشغل) ذات الارتباط بجهات معادية للمشروع الديمقراطي”.

التعليقات على نبيلة منيب تطلب من البراهمة إقفال مقرات “النهج” في وجه المسياح ورفاقه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…