نفى احمد الهايج، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ما أوردته إحدى الجرائد عن أن وزير الداخلية محمد حصاد، “انتفض” في لقاء مع أعضاء لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، ضد الجمعية المغربية لحقوق الانسان، وكشف بأنه سبق أن قال لمسؤولي الجمعية: “لماذا لا تقدمون بلاغا تصرحون فيه بأنكم مع الوحدة الترابية للمملكة المغربية، وتتبرؤون من أولئك الذين يتعاملون مع جماعة البوليساريو الانفصالية، لكن لم أتلق أي رد”.

وقال الهايج في اتصال مع “الأول” إن “تصريحات وزير الداخلية تفتقد إلى الصحة وتبنى على مغالطات لا تليق بمسؤول أوكلت إليه مهمة الإشراف إلى إنفاذ القانون ورعاية أمن المواطنات والمواطنين”.

مضيفا: لم يسبق لنا أن توصلنا بأي مراسلة من وزير الداخلية أو جالسناه وطلب منّا إصدار بلاغ نعترف فيه بالوحدة الترابية للمغرب، أو طلب منا أن نطرد من صفوفنا الموالين لجبهة البوليساريو”.

مؤكدا أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان لم يسبق لها أن أصدرت بيانا تمس فيه بالوحدة الترابية للمغرب.

وحول ما جاء في حديث وزير الداخلية من انتقاد لمالية الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، قال الهايج: نحن نعطي تقاريرنا المالية إلى الخبير الحاسوبي (fiduciaire) وبعده إلى الأمانة العامة للحكومة ومديرية الضرائب، كما أن المجلس الأعلى للحسابات افتحص ماليتنا، ولم نتوصل من كل هذه المصالح والإدارات بأي مراسلة تشير إلى وجود خلل في ماليتا، لذلك أقول لوزير الداخلية: ما تقوله هو افتراء وليّ للحقائق ومحاولة لشيطنة الجمعية.

التعليقات على  الهايج لوزير الداخلية: كفى من شيطنتنا.. “AMDH” ليست ضد الوحدة الترابية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…