تم اختيار علي اليازغي بالتوافق منسقا وطنيا لحزب البديل الديمقراطي الذي عقد مؤتمره التأسيسي مساء أمس السبت بالمحمدية تحت شعار “الثقة بالشعب هي البديل”.

وتتكون التنسيقية الوطنية للحزب الجديد من “المكتب السياسي”، بالإضافة إلى المنسق الوطني، من 21 عضوا، 12 منهم نساء.

وقد اختار المشاركون في المؤتمر 220 عضوا بالمنتدى الوطني للحزب “برلمان الحزب”، من بينهم 94 من النساء، ويمثلون جميع جهات المغرب.

وأوضحت السيدة ثريا ماجدولين، عضو التنسيقية الوطنية للحزب الجديد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أنه تمت المصادقة من قبل المؤتمرين على البيان العام للمؤتمر، كما تم تبني الأوراق السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي سبقت المصادقة عليها من قبل الجهات المشاركة.

وكان علي اليازغي قد أبرز، في الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر الذي شارك فيها حوالي 2000 مؤتمر، أن خروج حزب البديل الديمقراطي إلى الساحة السياسية الوطنية “يندرج في إطار بناء حركة ذات هوية يسارية جديدة منفتحة على طاقات المجتمع”.

وقال إن هذا المشروع السياسي يسعى إلى فرض قطب يساري في إطار كثلة اجتماعية قادرة على تقديم عرض سياسي جديد قوامه العدالة الاجتماعية وسيادة الوطن وكرامة المواطن. وأعلن عن اقتراح حزبه الوليد برنامجا مجتمعيا تعاقديا متضمنا إجراءات سياسية واقتصادية وثقافية وبيئية، من شأنها أن تسهم في إرساء دولة الحق والقانون وضمان مستلزمات التنمية الشاملة.

وهذه لائحة أعضاء التنسيقية الوطنية:

ثريا ماجدولين. سعاد طاهر. أمنية خليل. خليل العولة. جمال أغماني. المهدي منشد. بشرى الجابري. نجيبة بن يخلف. علي اليازغي. إيمان السري. حورية التازي. محمد عاطيش. جلال الدين ملين. إسماعيل بلافريج. محمد الأزرق. كريم برادة. علي كديرة. محمد العربي الخريم. محمد عبيد. بنعمرو محمد بودويك. مسعود أبو زيد. محمد عاطيش.

 

التعليقات على هذه تشكيلة قيادة “البديل الديمقراطي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…