نفت “مؤسسة بيل وميليندا غيتس” أن تكون قد عقدت أية اتفاقية مع إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، لتمويل مشاريع بالجهة بقيمة 100 مليون دولار.

وقالت المؤسسة، جوابا على سؤال وجهه لها أنس بنضريف، الصحفي المغربي المقيم بإذاعة هولندا، إن شريكها الأوحد بالمنطقة هو “البنك الإسلامي للتنمية، وهو لم يبرمج أي مشروع في المغرب”.

وهذا نص الجواب: “المعطيات المنشورة مؤخرا من قبل وسائل إعلام مغربية حول إقامة المؤسسة لمشاريع بالمغرب غير صحيحة”. مضيفة أن “مؤسسة بيل وميليندا غيتس تعمل مع العديد من المنظمات الشريكة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك البنك الإسلامي للتنمية، لاستكشاف سبل جديدة للتعاون على المبادرات التي من شأنها أن تساعد لإخراج بعض الناس من الفقر وتحسين ظروف عيشهم في المستقبل”.

وتابعت المؤسسة: “مبادراتنا هاته تستهدف العديد من المجموعات البشرية والمناطق، والتي يمكنها من مبادراتنا أن يستفيدوا من: صندوق الحياة وسبل العيش. فلم يتم برمجة أي مبادرة من قبل البنك الإسلامي للتنمية”.

كما قالت سسيسيليا المكلفة بالتواصل في ذات المؤسسة: “كما لم يتم وضع أي مشاريع في الوقت الحالي بالمغرب، وإن كانت أي مشاريع لمؤسساتنا بهذا البلد سنعلن عن ذلك في الحين”.

مضيفة: “المرجو الاطلاع على موقعنا الالكتروني وكذلك مراسلتنا إن كانت هناك أي أسئلة أخرى”.

 

التعليقات على مؤسسة “بيل غيتس” تكذّب إلياس العماري: لم نبرمج أية مشاريع في المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…