صادق مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء، اليوم الاثنين، خلال دورته العادية لشهر ماي الجاري، على مشروع برنامج الاستثمار لتأهيل سوق الجملة للخضر والفواكه.

كما وافق المجلس على عدد من النقاط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة المتعلقة بالجانب المالي، وذلك بالمصادقة على إلغاء التزامات بالنفقة وإعادة برمجتها، وعلى تعديل وتتميم القرار الجبائي الجماعي.

وفي ما يخص الجانب المرتبط بالممتلكات، فقد صادق المجلس على إنهاء الاحتلال المؤقت لملك عام جماعي بطريق أولاد زيان قصد شق طريق أولاد زيان المؤدي إلى الميناء، وعلى اقتناء بالتراضي لبقعتين أرضيتين بالمكانسة الشمالية تبلغ مساحتهما 2167 و1334 متر مربع.

كما تمت المصادقة خلال الجلسة الأولى من هذه الدورة، على إلغاء مقرر اتخذه المجلس خلال الدورة العادية لشهر أبريل 2010 يتعلق باستخراج قطعة أرضية كائنة بشارع بير أنزران لإجراء مبادلة عقارية مع شركة العمران لتسوية عملية عبد المومن، وعلى تفويت قطعة أرضية تابعة للملك الجماعي تبلغ مساحتها 2911 متر مربع لفائدة شركة العمران الدار البيضاء من أجل تسوية وضعية عملية عبد المومن.

أما الجانب المتعلق التصفيف، فقد وافق المجلس على قرارات التصفيف بكل من مقاطعة مولاي رشيد ومقاطعة المعاريف ومقاطعة عين السبع ومقاطعة الصخور السوداء.

وصادق المجلس على سحب من جدول أعمال هذه الدورة النقطة المتعلقة بمشروع اتفاقية بين وولاية جهة الدار البيضاء – سطات وجماعة الدار البيضاء ووزارة الاقتصاد والمالية من أجل نزع ملكية قطعتين أرضيتين متواجدتين بتراب جماعة المجاطية أولاد الطالب لفائدة جماعة الدار البيضاء لإنجاز المطرح الجديد للنفايات، وذلك بعد أن تم الاتفاق بالتراضي مع مالك الأرض عن طريق البيع.

التعليقات على مجلس الدار البيضاء يصادق على تأهيل “سوق الجملة” وتعثر في مشروع مطرح النفايات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…