بنكيران لإلياس:نشك فيك ولا نعرف ما الذي تفكر فيه للمغرب

“من حقنا من موقع الخوف على بلادنا أن نشك في مصدر الأموال التي خصصها إلياس العماري لتمويل مشروعه الإعلامي” هكذا أجاب بنكيران على انتظارات جمهوره الذي لم يعد يتساءل: ما الذي سيقوله بنكيران؟ بل: ما الذي سيقوله بنكيران عن إلياس؟

وأضاف الأمين العام للعدالة والتنمية، على هامش لقاء نظمته مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية اليوم السبت بالرباط، موجها كلامه إلى خصمه إلياس: “نشك فيك شكا عظيما ونشك في مخططاتك ولا نعرف حقيقتك وما الذي تفكر به بشأن المغرب”.

وكجواب ضمني على مطالبة قيادة الأصالة والمعاصرة من وزارتي الداخلية والخارجية بفتح تحقيق في اتهامات محمد يتيم، القيادي في العدالة والتنمية، لقياديين من “البام” بالحصول على أموال من الخليج، قال بنكيران: “نحن سياسيون شرفاء في الحكومة ولا نستعمل وزارة الداخلية ولا نطلب من وزارة العدل فتح تحقيق في ممتلكاتك، بل نطلب منك سياسيا أن تكشف لنا أمام جميع المغاربة من أين أتيت بهاته الأموال”.

ولم يفوت بنكيران الفرصة ليسائل إلياس عن الغرض من لجوئه إلى تأسيس عدد من المنابر الإعلامية قبيل الانتخابات، وإلى مهاجمته عن موقفه من إذاعة وقناة محمد السادس، التي قال إلياس إنها تنتج التطرف، وكذا عن دعوته إلى تقنين الكيف.