تعقد اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب “البديل الديمقراطي” (رفاق الراحل احمد الزايدي) اليوم الأحد بالرباط، لقاء الأقاليم والجهات لحسم الترشيحات لـ”المنتدى الوطني” (جهاز وسيط شبيه باللجنة الإدارية في الاتحاد الاشتراكي) استعدادا للمؤتمر التأسيسي الذي سينعقد يوم 7 ماي القادم في المحمدية.

وأكدت مصادر من داخل التنسيقية الوطنية لـ”البديل” أن المرشح الأوفر حظا لمنصب الكاتب الأول للحزب الجديد، يبقى هو علي اليازغي، نجل الكاتب الأول، الأسبق، للاتحاد الاشتراكي، محمد اليازغي . مضيفة أن هذا الأخير لا يزكي نفسه، ويرشح لهذا المنصب حسن طارق.

ولم ينف مصدر “الأول” وجود اتصالات مع كل من طارق القباج وعبد العالي دومو، هذا الأخير أكد لتنسيقية “البديل” بأنه فتح حوارا مع نبيل بنعبد الله للالتحاق بـ”التقدم والاشتراكية” بعدما تبيّن له أن فكرة “البديل الديمقراطي” فقدت الوهج والحماس الذي كان لها أيام الراحل الزايدي واحمد رضا الشامي، مضيفا بأنه سيجمع توقيعات مناضلي قلعة السراغنة للالتحاق بالحزب الجديد، وأنه بدوره قد يلتحق بالحزب بعد مؤتمر 7 ماي. إلا أن المصدر قال “لـ”الأول” بأن أغلب قياديي وقواعد “البديل” لم يعودوا يرغبون في شخص مثل دومو.

 

 

 

التعليقات على علي اليازغي يتجه لرئاسة البديل الديمقراطي “المنشق” عن الاتحاد الاشتراكي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…