انضم الكاتب والقيادي اليساري عبد الصمد بلكبير إلى صف حزب العدالة والتنمية في رفض الدعوة إلى تقنين زراعة الكيف التي يتزعمها حزب الأصالة والمعاصرة.

وقال بلكبير، في حديث إلى موقع “العدالة والتنمية” إن حزب إلياس العمري “يدرك جيدا أن الكيف ورقة مربحة في الانتخابات المقبلة، لأن الذي يهمه في النهاية هي الانتخابات أكثر من أي شيء آخر، حتى لو كان ذلك على حساب المستضعفين من المزارعين”.

وتابع القيادي السابق في الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي اندمج في الاتحاد الاشتراكي، حديثه بالقول إن “البام” ما فتئ يوظف الدعوة إلى تقنين زظراعة الكيف “بهذا الإخراج الرديء والذي صار مكشوفا للجميع، من خلال لعب أدوار مزدوجة والعزف على أسطوانة مشروخة”.

مضيفا بأن “هناك من يسعى بجميع الوسائل الغير شرعية إلى التوظيف السياسي الخبيث لما وصفها بـ “القنبلة الغير موقوتة” من طرف الأجانب، شدد على ضرورة توحيد الإرادات الوطنية من أجل التصدي لهاته المحاولات بجميع الاعتبارات الدينية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية والتاريخية”.

وقال بلكبير إن “80  في المائة من أرباح زراعة الكيف تعود إلى الغرب، وليس إلى المغرب، مشيرا إلى أن “الغرب هو الذي ورط الشمال المغربي في زراعة الكيف وهو الذي يشجع على تهريب المخدرات تصديرا واستيرادا وهو الذي يربح أكثر من غيره في هذا القطاع، وفي نفس الوقت يمارس علينا ابتزازا خطيرا”.

التعليقات على بلكبير يهاجم “البام”: 80 في المائة من أرباح الكيف تعود إلى الغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…