استمعت رئيسة الغرفة الجنحية ال17 التابعة للمحكمة الابتدائية بباريس أمس الجمعة، لزكريا المومني المتهم بالمس بسمعة السلطات المغربية على إثر تصريحات أدلى بها عبر قنوات تلفزيونية فرنسية في 11 يناير 2015، بخصوص التعذيب الذي يدعي أنه كان ضحية له.

وكانت الحكومة المغربية قد رفعت دعوى ضد المعني بالأمر لدى نفس الغرفة الجنحية لمثوله أمامها بتهمة التشهير والابتزاز.

وخلال الجلسة التي دامت ساعتين ونصف، والتي خصصت لمرافعات الأطراف المختلفة، لاحظت رئيسة الغرفة الجنحية 17 لدى محكمة باريس، عدة تناقضات في أقوال المدعو زكريا المومني، والمتعلقة على الخصوص بموضوع التعذيب الذي يدعي أنه تعرض له، مشيرة إلى أن ملف القضية لا يضم أي وثيقة تبين هذا التعذيب المزعوم. حسب قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وتساءلت القاضية، علاوة على ذلك، حول صحة لقب بطولة العالم في رياضة اللايت كونتاكت لعام 1999 في مالطا، الذي يزعم زكريا المومني أنه حاصل عليه مشيرة بواسطة دلائل قوية الى أنه لم يقدم أي أحكام قانونية تعطيه الحق في شغل منصب مستشار تقني لدى الجامعة الملكية المغربية للفول، السومي، اللايت كونتاكت، الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الكايوان، الفورمز، والصفات والرياضات المماثلة.

وفضلا عن ذلك، أضافت قصاصة وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن الجامعة نفسها نفت أن تكون حرمت زكرياء المومني من “حق يخوله له القانون” إثر ادعائه الإحراز على لقب بطل العالم في رياضة اللايت كونتاكت سنة 1999، مشيرة إلى أن المومني لا يتوفر على أي شهادة تمنح له صفة بطل عالمي محترف.

التعليقات على محكمة باريس تستمع لزكرياء المومني حول اتهاماته للمغرب بـ”التعذيب” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تركيا.. سفن محملة بالمساعدات ضمن “أسطول الحرية” تتهيأ للإبحار إلى غزة

تستعد سفينة أكدنيز رورو، وهي جزء من تحالف “أسطول الحرية”، للمغادرة من ميناء تو…