دعا حزب التقدم والاشتراكية إلى عقد مؤتمر استثنائي، غدا السبت، لتغيير القانون الأساسي، بغرض تقليص اجتماعات اللجنة المركزية من ثلاث مرات في السنة، على الأقل، كما هو منصوص عليه في القانون الحالي، إلى مرة واحدة في السنة. كما سيعمل المؤتمر الاستثنائي على إحداث هيئة وسيطة بين المكتب السياسي واللجنة المركزية.

وأكد احمد بوكيوض، القيادي في التقدم والاشتراكية، في اتصال مع “الأول” بأن التجربة أثبتت أن عدد أعضاء اللجنة المركزية واجتماعها ثلاث مرات في السنة أثبت عدم جدواه. وأضاف بوكيوض: “إذا أخذ كل متدخل في اللجنة المركزية الكلمة لدقيقتين فسوف يلزمنا 1800 دقيقة، أي 30 ساعة، ولذلك قررنا في الحزب تقليص عدد الاجتماعات إلى واحد في السنة وخلق هيئة جديدة.

وأكد بوكيوض أن هذه الهيئة قد تحمل اسم اللجنة الإدارية أو ما شابه ذلك، وسوف تكون لها صلاحيات تنفيذية يفوضها لها المكتب السياسي واللجنة المركزية.

وكانت أصوات معارضة من داخل المؤتمر التاسع للتقدم والاشتراكية (انعقد في يونيو 2014) قد اتهمت الأمين العام محمد نبيل بنعبد الله بتجييش أزيد من 1600 مرشح من أصل 2137 مؤتمر، أي 75 في المائة من المؤتمرين، للترشح لعضوية اللجنة المركزية للحزب، لبلبلة المؤتمر وقطع الطريق أمام منافسيه.

التعليقات على “PPS” يعقد مؤتمرا استثنائيا للتخلص من عبء 900 عضو باللجنة المركزية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…