تأكد لـ”الأول” أن نبيل بنعبد الله، أمين عام التقدم والاشتراكية، التقى مؤخرا سعاد الزايدي، نجلة الراحل احمد الزايدي، واتفق معها على الانضمام إلى”PPS” والترشح باسمه للانتخابات التشريعية القادمة.

وجاء ذلك أيام قبل لقائه بالبرلماني الاتحادي محمد حماني، الذي كان يعتبر أحد أعمدة تيار الزايدي داخل الاتحاد الاشتراكي، ومن أبرز الداعين لتأسيس حزب “البديل الديمقراطي” الذي يبدو أنه لن يكتب له الخروج إلى الوجود وعقد مؤتمره التأسيسي كما كان منتظرا يوم 7 ماي القادم.

وأكدت مصادر “الأول” أن بنعبد الله وصل إلى مراحل متقدمة في مفاوضاته مع القيادي الاتحادي السابق عبد العالي دومو، للانضمام إلى التقدم والاشتراكية والترشح باسمه، كما أنه فاتح طارق القباج في الموضوع، “إلا أن القباج مازال مترددا بين الانتماء إلى حزب نبيل أو نبيلة” في إشارة إلى نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، تضيف ذات المصادر.

كما تأكد ل”الأول” أن سعيد الزايدي، نجل الراحل احمد الزايدي، الذي ترشح للانتخابات الجماعية عن دائرة الشراط ببوزنيقة، باسم حزب البيئة والتنمية المستديمة، أبدى رغبته لبنعبد الله في الترشح باسم التقدم والاشتراكية خلال الانتخابات التشريعية القادمة، أسوة بشقيقته، إلا أن بنعبد الله اعتذر له بالقول: “أخلاقيا لا يمكنني أن أزكيك بدلا من كريم الزيادي مرشح الحزب بدائرة بنسليمان”.

 

التعليقات على بنعبد الله يقتات من الاتحاد الاشتراكي.. ويستقطب أيضا ابنة احمد الزايدي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…