أكدت مصادر مطلعة أن إلياس العمري، الأمين العام للأصالة والمعاصرة، يسعى إلى فرض شقيقه فؤاد العمري مرشحا عن “البام” في دائرة العرائش خلال الانتخابات التشريعية القادمة، ضدا على الاتفاق السابق بأن يكون المفضل بوكير هو مرشح الحزب في هذه الدائرة.

وأضافت ذات المصادر أن المفضل بوكير فاتح إلياس فيما يروج من أخبار حول إنزال شقيقه في دائرة العرائش، فأجابه إلياس بالنفي، قبل أن يعود ليقول له: “التزكية ديال الحزب فالعرايش عطاوني فيها 100 مليون”.

وقد عبر بوكير لعدد من مقربيه عن استيائه مما قاله له إلياس عن المبلغ المالي الكبير، إذ فهم منه أنه في حالة ما إذا كان ينوي الترشح باسم “البام” في العرائش فما عليه إلا أن يقدم للحزب، على الأقل، نفس المبلغ.

ولاستدراك البلبلة التي خلقها خبر إنزال فؤاد العماري في العرائش، حل يوم السبت الماضي بجماعة العوامرة بالعرائش كل من عزيز بنعزوز والعربي المحرشي، عضوا المكتب السياسي لـ”البام”، واجتمعا بمكاتب الحزب ومنتخبيه بالإقليم، وسألوهم عمن يقترحونه للترشح للبرلمان، فأجابوهم: المفضل بوكير.

واستنادا إلى قوانين الحزب، فإن بنعزوز والمحرشي سوف ينقلان اقتراح أعضاء الحزب بالعرائش بترشيح المفضل بوكير إلى اللجنة الوطنية للانتخابات التي تقرر في النهاية في أمر تزكيه من عدمها. يذكر أن هذه اللجنة كان يرأسها، خلال الولاية السابقة، إلياس العماري.

التعليقات على إلياس يسعى لترشيح شقيقه فؤاد بالعرائش ويقول لمنافسه “عطاوني 100 مليون” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…