‫الرئيسية‬ رئيسية “البيجيدي” في تازة يصف المعارضة بـ”الهجينة”.. ويتهمها بـ”ضرب مصالح الساكنة”
رئيسية - سياسة - ‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

“البيجيدي” في تازة يصف المعارضة بـ”الهجينة”.. ويتهمها بـ”ضرب مصالح الساكنة”

اتهم حزب العدالة والتنمية بمدينة تازة المعارضة داخل مجلس جماعة تازة بـ” ضرب مصالح الساكنة” بعد أن صوتت ضد جميع النقط التي أدرجتها الأغلبية المسيرة للمصادقة خلال دورة المجلس لشهر أكتوبر.

وأكدت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بمدينة تازة، في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه على أن الدورة عرفة جريمة في حق مدينة تازة تمثلت في رفض كل النقط من طرف الأغلبية العددية الهجينة ، في إصرار على ضرب مصالح الساكنة و المدينة بمبررات واهية “.

كما أدان “البيجيدي” ما وصفه بـ”الخطاب العنصري الصادر عن تفكير متخلف في زمن لا مجال فيه للعصبيات القبلية و الانتماء الحقيقي هو الانتماء للوطن “، حيث اتهم احد مستشاري المعارضة بالمجلس بتوجيه “خطاب عنصري” لرئيس المجلس.

وعبر الحزب عن “تأسفه البالغ” لرفض كل نقط جدول الأعمال والمتمثلة في “رفع ملتمس من أجل تفويت قطعة أرضية لجماعة تازة و ضمها للملك الجماعي المخصص للسوق الأسبوعي الجديد ، رغم الموافقة المبدئية لوزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك صاحبة العقار .”
و”إغلاق مقبرة السعادة ، علما أن جل الساكنة المجاورة لها و زوارها يقرون بامتلائها و عدم قابليتها لاستقبال مزيد من الموتى”.

بالإضافة إلى “اقتناء عقار تابع لملك الدولة من أجل حل مشكل مشروع المركب التجاري بحي الشهداء ، و تجدر الإشارة أن المشروع برمج في الولاية السابقة في إطار المبادرة المحلية للتنمية البشرية و توقفت به الأشغال بسبب مشكل العقار ، حيث أصبح مرتعا للمنحرفين ، مما يشكل خطرا على الساكنة المجاورة و على المارة ، و للأسف الشديد من بين المصوتين ضد القرار أعضاء بالهيئة ، المفروض فيهم إيجاد حلول للمشاريع المتعثرة و الدفع بمشاريع المبادرة”.

كما تم رفض نقطة متعلقة ب”قرارات تنظيمية تهم السير و الجولان و الصحة و النظافة و السكينة العمومية و النظام الداخلي لسوق الجملة للسمك ، تم رفضها رغم أهميتها دون مبررات”.

بالإضافة إلى “إعادة هيكلة تجزئة بوخرصة : النقطة التي جعلت أحد الساكنة ينفجر معبرا عن خيبة أمله في من طاوعتهم أنفسهم رفع اليد للتصويت ضد هذه النقطة التي من شأنها رفع جزء من التهميش والإقصاء الذي يطال حيا يعاني من انعدام كل شروط العيش الكريم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قصة مؤثرة..خليل أحد ضحايا قطار “رحلة الموت” توفي في أول يوم عمل له

تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي صورة لشاب اسمه خليل أحد ضحايا حادثة قطار “رح…