اعتبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية أن الوضع الاجتماعي المحتقن في المغرب، “.. يساءل الحكومة المطالبة باتخاذ كل ما يلزم من مبادرات إصلاحية وبالمزيد من الحضور السياسي والميداني، بما يسمح بتجاوز حالة الضبابية وانسداد الآفاق والقلق من المستقبل”.

وأضاف البيان السياسي الصادر عن حزب نبيل بنعبدالله، “وبتغليب روح المسؤولية والجدية عوض التمادي في الممارسات العبثية المتمثلة في إصرار بعض مكونات الأغلبية على مواصلة أسلوب تبادل الاتهامات والخروج بتصريحات مجانية مجانبة للصواب تزيد من تعميق أزمة الثقة والنفور من أي عمل سياسي وفعل حزبي مسؤول ومنظم ومنتج”.

وفي نفس السياق، نشر كريم التاج عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية تدوينة على حسابه الشخصي على فيسبوك، رد من خلالها على تدوينة مصطفى بايتاس عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، جاء فيها، “.. فكما لكم الحق في الجدال والرد بالشكل المطلوب لكل من سولت له نفسه المساس بسمعة و مصالح تنظيمكم المصون، لنا كذلك نفس الحق و أكثر سيدي الكريم، لهذا فما يجمعكم أو يفرقكم مع الأطراف الاخرى المشكلة للحكومة أو حتى للمشهد الحزبي الوطني بشكل عام لا يعنينا و لو كان يهم حزب العدالة و التنمية الذي يرأس الحكومة، لكن أن تعتبر حزبنا بمثابة الحائط القصير و تستغل تواجده في الحكومة التي دخل اليها من الباب الكبير بتاريخه و نضالاته و مواقفه التاريخية و رصيده الفكري و السياسي المتجذر في التربة الوطنية لأكثر من 75 سنة، كلها مواقف مشرفة يعترف بها الخصوم قبل الحلفاء، لتمرر مواقف غير مفهومة و لا علاقة لنا بها تعبر عن جحود سياسي و فقر فكري و أنانية غير مبررة خاصة و أنتم تمثلون منطقة عزيزة من التراب الوطني و إن كان لكم دراية بالتاريخ القريب للمنطقة لعلمتم من هو حزب التقدم والاشتراكية و لما كانت لكم الجرأة على التلميح والقصف من وراء الستار بشكل غير مقبول، ولفكرتم ألف مرة قبل الزج به في نقاش عقيم لا يسمن و لايغني، و بالكاد يعبر عن صبيانية سياسية بينكم و بين من تتراشقون معهم اليوم في الحكومة و خارجها، مفوتين على الوطن فرص التنمية و الازدهار…. لهذا انصحكم بتحكيم العقل و الرجوع الى الهدوء، و مناقشة أو حتى جدال من أردتم بدون حشرنا في ذلك فلا علاقة لنا بما يزعجك أخي العزيز و لاننا تعلمنا أن نحترم خصومنا قبل حلفاءنا في التقدم و الاشتراكية لن يكون لمثل لغتكم مكان في ردّي الا اذا كان لكم رأي آخر”.

التعليقات على نايضة.. التقدم والاشتراكية يقصف “البيجيدي” و”الأحرار” وقيادي يصفهما بـ”الصبيانية السياسية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بسبب تعديلات مدونة الأسرة.. البرلمانية اليسارية التامني تتعرض لحملة “ممنهجة للارهاب الفكري”وحزبها يحشد محاميه للذهاب إلى القضاء

قال حزب فدرالية اليسار الديمقراطي إن النائبة البرلمانية، وعضوة مكتبه السياسي فاطمة تامني، …