معتقلو الريف يجتمعون في جناح واحد بـ”عكاشة” ويلتحقون بالجامعات

استجابت إدارة السجن المحلي عين السبع، بالدار البيضاء، إلى مطالب معتقلي “حراك الريف”، المتعلقة بتجميعهم في جناح واحد والسماح لهم بالفسحة الجماعية، وكذلك قررت الإدارة ترك أبواب الزنازن مفتوحة، بعد الإضراب الذي دخل فيه عدد من المعتقلين من أجل تلبية مطالبهم.

واستجابت إدارة “عكاشة” كذلك للمطالب المتعلقة بالدراسة، بحيث التحق نبيل أحمجيق “دينامو الحراك” بكلية مدينة وجدة لإجراء الاختبار في شعبة التاريخ، وانتقل محمد الأصريحي لاجتياز امتحان مادة الدراسات الأمازيغية.

وانتقل صلاح لشخم كذلك لجامعة محمد الأول بوجدة لاجتياز امتحان القانون، ووافقت الإدارة على تسجيل محمد الحاكي في ماستر علم الاجتماع، وكذلك محمد المجاوي الذي سجل في ماستر القانون الدستوري.

يذكر أن هيأة دفاع رفاق الزفزافي ولجنة دعم معتقلي الحراك بالدار البيضاء، نظما حفل استقبال لمعتقلي الحراك المستفيدين من العفو الملكي بمناسبة عيد الأضحى.

وكان من بين النشطاء الذين استُقْبِلوا محمد الهاني ومحمد النعيمي وأحمد هزاط وفهيم غطاس وأحمد الحاكيمي وجواد بلعلي، ومحمد المحدالي، وشهد اللقاء تنظيم وجبة غداء لعائلات المعتقلين الذين كانوا في زيارة للسجن، وذلك في ضيافة هيئة الدفاع.