انتخب السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك، عمر هلال، أمس الثلاثاء، رئيسا لقسم الشؤون الإنسانية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي (إيكوسوك) التابع للمنظمة الأممية، وذلك برسم الفترة 2018/2019.

وجرى هذا الانتخاب خلال الاجتماع الأول لمكتب المجلس الاقتصادي والاجتماعي، برئاسة سفيرة سانت فنسنت وغرينادين، إنغا روندا كينغ، وبحضور نواب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، بينهم السفير هلال إلى جانب سفيري النرويج والفلبين بنيويورك،على التوالي، توري هاتريم، تيودورو لوبيز لوكسين جونيور.

ويمثل هذا القسم كافة اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التي تتناول القضايا الإنسانية. ويشكل فرصة فريدة لكافة الفاعلين في المجال الإنساني، لاسيما الدول الأعضاء، ومنظومة الأمم المتحدة، والشركاء في المجالين الإنساني والتنموي، والقطاع الخاص والمجتمعات المعنية لمناقشة القضايا الإنسانية الطارئة والعاجلة.

كما يعد هذا القسم، منذ إحداثه سنة 1998، أرضية أساسية لمناقشة القضايا المرتبطة بتعزيز تنسيق المساعدة الإنسانية التي تقدمها الأمم المتحدة.

وتنعقد اجتماعات قسم الشؤون الإنسانية خلال شهري ماي ويونيو، بالتناوب،بين جنيف ونيويورك.

ويشمل جدول أعمال اجتماعات القسم لسنة 2019،التي ستنعقد في جنيف، مناقشة عامة وجلسات نقاش رفيعة المستوى، وعددا من الأحداث الموازية.

التعليقات على عمر هلال ينتخب رئيسا لقسم الشؤون الإنسانية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…