عبر أحمد رضا بنشمسي مدير التواصل والمرافعة بقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لـ”هيومن رايتس ووتش”، عن “أسفه” لرفض اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالعيون للقاء المنظمة الحقوقية، بعد زيارتها لمدينة العيون والتقائها بعدد من الجمعيات الحقوقية.

وفِي تصريح لموقع “الأول” أكد بنشمسي أن “هيومن رايتس” كانت قد حددت موعدا مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ولَم يكن هناك أي إشكال ليتفاجأ بعد ذلك برفض المجلس بمجرد انتهاء زيارتها لمدينة العيون، معبرا عن أسفه لهذا القرار الذي اعتبره “غير مفهوم”.

من جهته أوضح عبد الرزاق الحنوشي مدير ديوان رئيس “CNDH”، في تصريحات صحفية أن “بنشمسي لم يحترم عددا من الشروط”، موضحا أنه لم  “يتواصل مع المجلس عبر القنوات الرسمية، واكتفى بإخبارنا بالموضوع عبر رسالة نصية قصيرة  ٍSMS”، مضيفا أن بنشمسي لم يفصح لهم عن برنامج الزيارة ولا عن تفاصيلها حتى يتمكنوا من الاستعداد للقاء بالشكل المطلوب، وأنه لم يخبرهم (بنشمسي) ما إن كانت الزيارة ستجرى بتنسيق مع السلطات العموميةى أم لا.

يذكر أن اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالعيون، رفضت لقاء وفد منظمة “هيومن رايتس ووتش”وذلك بعد قيامه بزيارة مدينة العيون، والتي تدخل (أي الزيارة) في إطار جولة تقوم بها المنظمة الحقوقية لإعداد تقرير حول وضعية حقوق الإنسان في الصحراء وكذلك شمال أفريقيا.

التعليقات على بنشمسي و”CNDH” وجها لوجه.. تفاصيل رفض اللقاء مع “هيومن رايتس ووتش” بالعيون مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…