محمد أيت بو*

علم موقع “الأول”، من مصدر مطلع، أن الصحفيين والعاملين بمكتب وكالة “الأناضول” التركية للأنباء بالرباط، توصلوا بمراسلة من إدارة المكتب المركزي بتركيا، تخبرهم فيها بأنهم سيتسلمون رواتبهم ابتداء من هذا الشهر بالعملة التركية الليرة.

وأضاف المصدر أن هناك نقاش بين أعضاء المكتب بالرباط، من اجل إبداع أشكال أخرى من التضامن، قد تكون على شاكلة تقديم تنازلات أخرى كنوع من التضامن مع تركيا في الأزمة التي تعيشها.

وتعيش تركيا على وقع التحديات الاقتصادية التي فرضتها عليها الولايات المتحدة الأمريكية، التي دعا إليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان آخرها مضاعفة الرسوم المفروضة على الصلب والألمنيوم القادم من تركيا.

وفي سياق متصل، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن تركيا “ستقاطع المنتجات الإلكترونية الأمريكية”، و”ستصنع وتصدر منتجات بجودة أفضل من تلك التي تستوردها بالعملات الأجنبية”.

وعن التحديات الاقتصادية التي تعيشها تركيا، قال أردوغان: “بعد أن فشلوا في إرغامنا على تنفيذ ما يريدونه على الأرض لم يترددوا في استخدام السلاح الاقتصادي ضدنا”، مضيفا، “بلادنا تمتلك إحدى أقوى الأنظمة المصرفية في العالم”.

*صحافي متدرب

التعليقات على بسبب الأزمة.. صحافيو وكالة الأناضول بالرباط يتلقون رواتبهم بالليرة التركية بدل الأورو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نقابة تفضح الانتهاكات الحقوقية التي يتعرض لها الموظفون في وضعية إعاقة بمندوبية المقاومة

كشفت النقابة الوطنية لموظفي المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، في رسال…