المثليون المغاربة غاضبون من بنكيران ويصفونه بـ”المهرج” و”المطرود”!

عبر المثليون المغاربة عن غضبهم من كلام عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، بسبب خرجته الأخيرة التي وصفهم فيها بـ”الشواذ” و”اللواط”، خلال تعليقه على تصريحات رجل الإشهار المعروف نور الدين عيوش. حسب تعبيرهم.

ونشرت صفحة ” Queer.out” على “الفايسبوك” التابعة للمثليين المغاربة، تعليقاً مطولاً مع مقطع فيديو لبنكيران خلال استضافته من طرف شبيبة “البيجيدي” الاثنين الماضي، حيث جاء في التعليق “يبدو أن نار الحقد والكره والإرهاب لن تتوقف عن نفث دخانها وتهديد حياة المواطنين والمواطنات في هذا البلد، كما يبين لنا خروج “مهرج” حزب العدالة والتنمية ورئيسه الأسبق “المطرود” عبد الإله بنكيران، الذي ظهر مجددا ليمس بسلامة الأقليات الجنسية والجندرية في المغرب”.

وتابعت الصفحة قائلة، “”نعت “مهرج” حزب المصباح الأفراد ذوي وذوات الميولات الجنسية، والهويات الجندرية، غير النمطية أو الغيرية، “بالشواذ” و “اللواط”، بل تجاوز الأمر الى تكفيرهم (ن) علنية، و دعوة الحاضرين والحاضرات الى التحرك ضدهم (ن). ثم نتساءل من يهدد أمن وسلامة هذا الوطن وسكانه ؟ الإجابة واضحة وضوح الشمس، فحزب تجار الدين هذا، لطالما نادى بممارسة الإقصاء، والرفض في حق مجتمع الميم والكويير خاصة، وفي حق كل من يخالفه الرأي والإيديلوجية عامة”.