سيعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء أولى مباحثاته المتعلقة بتطورات ملف الصحراء، بعد صدور القرار رقم 2414 القاضي بتمديد بعثة المينورسو في الأقاليم الجنوبية، كما ستشهد الجلسة تقديم هورست كوهلر المبعوث الأممي إلى الصحراء تقديمه لإحاطته حول آخر زيارة له إلى المنطقة.
وحسب تقارير إعلامية فقد عقد المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، جلسة مغلقة، جمعته بمسؤولين تابعين للبيت الأبيض صباح اليوم، قبل بدء المشاورات المغلقة المقررة على الساعة الثالثة بتوقيت نيويورك، دون الكشف عن أسماء الشخصيات الأمريكية التي التقت الألماني كوهلر.
ومن المتوقع أن تعرف جلسة مجلس الأمن، مناقشة إحاطة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، المقدمة عقب زيارته للمنطقة، والتي استهلها يوم 23 يونيو حتى فاتح يوليوز، من الجزائر مرورا بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، ثم العاصمة الرباط، وصولا للأقاليم الجنوبية، بدء بالعيون والسمارة ثم الداخلة.
ويرمي هذا التحرك الأممي الى بعث المفاوضات المتوقفة منذ سنة 2012، وكان الرئيس الالماني الأسبق قد حدد بوضوح في الاجتماع الذي عقده في شهر مارس الأخير، مهمته كمبعوث شخصي للأمين العام الأممي و المتمثلة في “ايجاد طريق مستقبلي” للنزاع.

التعليقات على هذا ما قام به كوهلر اليوم ساعات قبيل اجتماع مجلس الأمن حول الصحراء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…