خلف إطلاق شباب حزب العدالة التنمية، لقب “الزعيم الأممي” على عبد الإله بن كيران الأمين العام السابق للحزب، خلال حضوره أمس الاثنين، في لقاء مفتوح معه خلال الملتقى الوطني للشبيبة، (خلف) موجة من السخرية على صفحات التواصل الإجتماعي.

واعتبر عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن اللقب ليس في محله ولا يمكن مقارنة بنكيران بزعماء أمميين معروفين، مثل “تشي غفارا” و”غاندي” وغيرهم من الشخصيات التي وهبت نضالها من أجل الإنسان كيفما كان وأينما كان”.

حيث سخر أحد نشطاء “الفايسبوك” قائلاً: “إنها المخدرات”، معلقاً على صورة كتب عليها “عد الإله بنكيران الزعيم الوطني والأممي”.
بينما كتب أخر “لو قالوا عنه قائد أمة لقبلناها بلغة الإسلام.. ولكن قائد أممي؟. ماتجيش مع بنكيران حتى بالملاغة ..”.

وكتب ناشط آخر “بنكيران زعيـــم أممي ! شفتو عْلى حصلة!”، وسخر أخر قائلاً: “شفت كلشي كيكتب على شي زاعيم أومامي ما زاعيم اومامي !!؟؟..أنا بعدا كنعرف غي واحد ولكن ماشي أممي، هو زعيم دمدومي!!”.

وفي ذات السياق اختلفت التقديرات حول الخرجة الأخيرة لبنكيران حيث اعتبرها البعض من المتتبعين أنها لم تكن بحجم ما كان ينتظره المتعاطفون مع بنكيران، وعلى أنه كان “تائهاً” ولم يبدي موقفاً من قضية معتقلي “الحراك”، فيما اعتبر البعض الآخر بأن كلمة بنكيران كانت مليئةً بالرسائل وجهها إلى عدد من الجهات حيث سيكون لها مابعدها.

التعليقات على موجة من السخرية بسبب إطلاق شبيبة “المصباح” لقب “الزعيم الأممي” على ابن كيران مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…