اعتبر الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن خطاب الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش كان يتضمن رسائل قوية، “مفعمة بالأمل والثقة في المستقبل”، معتبرا أنها “رسائل معبئة للإرادات الوطنية، ومجددة للعهد المتبادل من أجل الوحدة والتضامن والاستقرار”.
وقال المكتب السياسي للاتحاد في بيان له، أن التوجيهات التي وردت في الخطاب من شأنها “أن تقوي العزيمة الجماعية في مواجهة الصعاب، ورفع التحديات، ونبذ كل أشكال السلبية والعدمية الرامية إلى التيئيس وتبخيس المؤسسات”.
واعتبر المكتب السياسي في بيانه أن مبادرة إحداث “السجل الاجتماعي الموحد” الرامي إلى تحسين مردودية البرامج الاجتماعية، وإعادة هيكلة البرامج والسياسات الوطنية في مجال الدعم والحماية الاجتماعية، والتعجيل بإنجاح الحوار الاجتماعي في أفق إرساء ميثاق اجتماعي متوازن ومستدام، وإخراج ميثاقي الاستثمار واللاتمركز الإداري، تشكل “مدخلا للانتقال نحو نموذج تنموي جديد يضمن إنعاش الاقتصاد الوطني وترسيخ التماسك الاجتماعي، ويعطي نفسا جديدا للمسار الديمقراطي”.
وأكد المكتب السياسي على، ” انخراطه التام عبر تواجده في الواجهات الحكومية والبرلمانية والنقابية والإعلامية والمجتمعية بصفة عامة، في مواصلة مسار الإصلاح الشامل من أجل التنمية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية”.

التعليقات على الاتحاد الاشتراكي: خطاب العرش تضمن رسائل قوية مفعمة بالأمل والثقة في المستقبل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…