أكد محمد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن الخطاب الملكي، الذي وجهه الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ 19 لعيد العرش، يتضمن حمولة اجتماعية “جلية للغاية”، على اعتبار أنها “تشكل حاجة ملحة معبر عنها داخل المجتمع”.

وأبرز بنعبد الله، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الخطاب الملكي سلط الضوء على أهمية “إعادة النظر” في مجمل البرامج المنفذة حتى اليوم وتقييمها، والسهر على التقائيتها، وكذا اتخاذ المبادرات اللازمة “التي من شأنها انتشال أسر عديدة من الفقر، والتي لم تستفد من التنمية التي عرفها المغرب، وذلك بغية مزيد من العدالة الاجتماعية والمجالية”.

وأضاف الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن حمولة الخطاب “تستبق الانتظارات والتطلعات المعبر عنها منذ أشهر بمختلف أوساط المجتمع، الشيء الذي يدل على أن صاحب الجلالة، ومرة أخرى، يصغي دوما إلى شعبه”.

وأشار بنعبد الله علاوة على ذلك، إلى الدعم الملكي للنهوض بالاستثمار وتطوير التشغيل عبر تسهيل المساطر، وإصلاح الإدارة، واللامركزية ودعم المقاولة المغربية، مسجلا أن هذا الدعم “سيعطي لا محالة” دينامية جديدة للاقتصاد المغربي وللشغل.

كما أكد أن خطاب العرش دليل على الدعم الملكي للأحزاب السياسية ولمساهمتها الضرورية في البناء الديمقراطي “الصحي” بالمملكة.

وخلص بنعبد الله، إلى أنه “يتعين على الحكومة ومختلف الفاعلين التفاعل إيجابيا مع هذا الخطاب، وإيجاد المقاربات الكفيلة بترجمة ناجعة للتوجيهات المتضمنة في خطاب صاحب الجلالة”.

التعليقات على تعليقا على أول خطاب للعرش بعد إعفائه.. هذا ما قاله نبيل بنعبد اللـه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“أمثاله يدمرون السياحة”.. توقيف شخص يدعي أنه مرشد سياحي بتهمة النصب وابتزاز سيدة أجنبية

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، يوم أمس الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من …