قرر فرعي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء الخروة للاحتجاج في الشارع، على حرمانهما من وصولات الإيداع، وضد “ما تعرض له الفرعان من قمع ومنع واعتقالات ومحاكمات”.
وأصدر الفرعين بلاغا يدعوان من خلاله إلى الاحتجاج ضد “حرمان فرع البرنوصي لاربع ولايات من وصل الايداع ومنع فرع البيضاء في ولايته الاخيرة كذلك من وصل الايداع وكذلك الفرع الجهوي للجمعية بالجهة كما ان اقامة الانشطة ممنوعة في دور الشباب وغيرها من المرافق العمومية، وذلك يوم السبت 14-7-2018 ابتداء من الساعة 6 مساء(18.00) امام جماعة البرنوصي المقابلة لدار الشباب البرنوصي والدعوة عامة للاحتجاج والتضامن”.
ويأتي هذا الاحتجاج استجابة للنداء الذي أطلقته شبكة الهيئات ضحايا المنع والتضييق “RAVI”، والتي دعت فيه “إلى الانخراط والمساهمة في إنجاح اليوم الوطني والدولي الاحتجاجي، يوم غد السبت 14 يوليوز الجاري، تحت شعار “كفى من المنع والتضييق”.
وأوضحت الشبكة التي تتكون عدة فعاليات حقوقية، ومدنية، وسياسية، ونقابية، من بينها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بيان لها أنها ستنظم يوما وطنيا الذي سيوافق يوم غد السبت، للاحتجاح على “استمرار التراجعات التي تشهدها بلادنا في مجال الحريات، ومن أجل الوقوف ضدها”.
وتتكون هذه الشبكة من العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الهيئة المغربية لحقوق الإنسان جمعية “الحرية الآن ”
الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة الجمعية المغربية لصحافة التحقيق جمعية الحقوق الرقمية
الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان جمعية العقد العالمي للماء – المغرب شبيبة النهج الديمقراطي مرصد العدالة بالمغرب
اتحاد الطلاب من أجل تغيير النظام التعليمي جمعية أطاك – المغرب اللجنة التحضرية لحزب الأمة منتدى المواطنون
الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي جمعية الأنوار بتمارة اتحاد شباب التعليم بالمغرب جمعية جدور
الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي الاتحاد المغربي للشغل الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة جمعية أكورا الثقافية بمراكش

التعليقات على احتجاجا على حرمانها من وصولات الإيداع.. جمعيات تخرج للاحتجاج في الشارع مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…