قال المحامي محمد الحسيني كروط، أن التصريحات المنشورة في الصفحة الخاصة بتوفيق بوعشرين على موقع “فايسبوك”، مالك جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24″،  والتي جاء فيها أن أحد أعضاء هيئة دفاع المطالبات بالحق المدني صرح له في المحكمة ” بأن الملف فارغ، وأن الأشرطة المحجوزة لا تصلح لتكون وسيلة إدانة في حقه، وطالبه بالتحلي بالصبر”، ليست صحيحة ونفاها بشكل قاطع.

وأكدّ المحامي بهيئة الرباط، في تصريح توصل به موقع “الأول” مكتوبا، بأنه “يعتبر نفسه معنيا بتلك التصريحات، لأنه واحد من أسرة الدفاع التي تتشرف بالنيابة عن النساء الضحايا في ملف بوعشرين، وأنه هو الذي وصفته التدوينة ” بمحامي الدولة”، لأنه ينوب عن موظفي الأمن في بعض القضايا المعروضة على القضاء، والذين قال بشأنهم ” إنني أتشرف بالدفاع عن الشرفاء من رجال الأمن وممثلي القانون”.

واستطرد المحامي كروط، بأنه لم يسبق له أن تبادل الحديث نهائيا مع المعتقل توفيق بوعشرين، أو وجه إليه الكلام سواء داخل المحكمة أو خارجها، معتبرا كلامه مجرد كذب وافتراء، ومستدلا على ذلك بكون كاميرات المراقبة بالمحكمة تشهد على صحة كلامه.

كما طالب المحامي كروط من توفيق بوعشرين، ومن يتولى تدبير صفحته على الفايسبوك، بأن يتحلّى بالجرأة ويسمي صراحة المحامي المنسوبة إليه تلك الافتراءات والأكاذيب، وذلك عوض الاختباء وراء المجهول والعبارات المطلقة والفضفاضة”. حسب تصريح المحامي كروط.

التعليقات على المحامي كروط ينفي حديثه مع بوعشرين داخل المحكمة حول كون “الدولة باغية فيه الخدمة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يلتقي وفدا من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في إطار الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي

التقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الجمعة 29 مارس 2024 بالرباط، في إطار لقاءات الجولة ال…