وجهت هيئة “شباب تامسنا الأمازيغي” دعوة إلى الشعب المغربي للمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية الشعبية، التي ستنظم يوم غد الأحد 8 يوليوز 2018 بأنفا ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا انطلاقا من ساحة النصر بالدار البيضاء، وذلك نتيجة للأحكام القاسية الصادرة في حق معتقلي حراك الريف، و تجدد الاعتقالات المنددة بها، زيادة علی الإنزال الأمني و الجو المشحون تاريخيا وسياسيا و اجتماعيا بالمنطقة. يقول بلاغ صادر عن الهيئة.

واضاف بلاغ الهيئة، “إننا في هيئة شباب تامسنا الأمازيغي نحذر المسؤولين من الوضع في منطقة الريف والذي يفرض و بشكل مستعجل توفير الإرادة السياسية و مسح كل علامات القمع التاريخي والسياسي، كما يتطلب قيام فريق عمل مستقل لفتح ملفات المنطقة لمعالجة مختلف إشكالياته”.

من جهة أخرى، أصدرت اللجنة السياسية الوطنية التابعة للجنة التحضيرية لمشروع حزب أمازيغي “تامونت للحرية” نداءا، جاء فيه، “تلبية لنداء معتقلي حراك الريف، الموجه باسمهم في تدوينة لمحمد أحميجيق في صفحته الفايسبوكية للشعب، من أجل إنجاح كل من مسيرة الدار البيضاء ليوم الأحد 2018/07/08؛ والمسيرة الوطنية ليوم 2018/07/15، بالرباط.

وتلبية أيضا لنداء عائلات المعتقلين اللذين عبروا عن عزمهم المشاركة في المسيرتين.

واعتبارا لارتباط المسيرتين، بكل من الشارع والحراك الشعبي الذين لا يمكن لأحد احتكارهما مهما كان.

لذلك، ندعوا جميع مناضلات ومناضلي الحركة الامازيغية وعموم الجماهير الشعبية، للنزول المكثف الى توادا أنفا يوم الأحد 2018/07/08”.

 

التعليقات على شباب “تامسنا” واللجنة التحضيرية لحزب “تامونت” الأمازيغيين يعلنان مشاركتهما في مسيرة 8 يوليوز مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

علاكوش: الحكومة تعاطت بايجابية مع مطلب الزيادة العامة في أجور القطاعين العام والخاص