يقوم رئيس برلمان مجموعة دول الأنديز، فيرناندو ميزا، مرفوقا بالأمين العام لبرلمان المجموعة، بزيارة عمل رسمية إلى المملكة المغربية من 2 إلى 7 يوليوز الجاري.
وأوضح بلاغ لمجلس المستشارين، أن الزيارة، التي تأتي بدعوة من رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش، تندرج في إطار العلاقات الجيدة التي تربط البرلمان المغربي  بمجلسيه ببرلمان مجموعة دول الأنديز، وتجسيدا للدينامية المتميزة التي تعرفها العلاقات بين المؤسستين، والتي تعززت أكثر في السنوات الأخيرة بفضل تعدد زيارات مسؤولي برلمان مجموعة دول الأنديز إلى المملكة المغربية.
وسيجري رئيس برلمان مجموعة دول الأنديز، حسب المصدر ذاته، مباحثات مع مسؤولين في الحكومة والبرلمان والمجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، كما سيوقع البرلمان المغربي بمجلسيه وبرلمان مجموعة دول الأنديز، مذكرة تفاهم كخطوة جديدة في مسار تعزيز التعاون المؤسساتي المتميز القائم بين الجانبين.
وأضاف البلاغ، أن الوفد البرلماني المذكور سيقوم بزيارة الى مدينة العيون تتخللها لقاءات مع منتخبي الأقاليم الجنوبية للمملكة وشيوخ القبائل وكذا زيارات استطلاعية للوقوف على المشاريع التنموية والأوراش الكبرى بالمنطقة.
وكان برلمان مجموعة دول الأنديز قد عبر عن دعمه الكامل لقضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية، كما أصدر ذات البرلمان توصية تدعم جهود المملكة في حل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية من خلال مبادرة الحكم الذاتي، وفي استتباب السلم والاستقرار بالمنطقة.
الى ذلك يضم برلمان الأنديز برلمانات دول الشيلي وكولومبيا والبيرو والإكوادور وبوليفيا.
التعليقات على رئيس برلمان مجموعة دول الأنديز في ضيافة مجلس المستشارين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عظام ومنشار ودماء.. الشرطة تكتشف “قاتل النساء” في المكسيك

قالت شرطة مكسيكو سيتي، الجمعة، إنها تحقق مع مشتبه به في جريمة قتل باعتباره قاتلا متسلسلا م…