يستمر ربيع الأبلق في خوض معركة الأمعاء الفارغة، بعد أزيد من 36 يوما، رغم تدهور وضعه الصحي ونقله من قبل إدارة السجن المحلي عين السبع “عكاشة” على وجه السرعة إلى المستشفى مساء أمس الاثنين.

وأوضحت سعاد البراهمة، محامية وعضوة دفاع معتقلي “حراك الريف” في اتصال هاتفي مع “الأول: أن أغلب المعتقلين قرروا الالتحاق بربيع الأبلق والدخول في إضراب عن الطعام، احتجاجا على ما اعتبروه “تعنت إدارة السجن بخصوص مجموعة من المطالب التي تتعلق بوضعيتهم داخل السجن، من بينها السماح لهم بالاتصال عبر الهاتف بأسرهم طيلة الأسبوع عوض يومين فقط”.

وأضافت سعاد براهمة لـ”الأول”، أن من بين المعتقلين الذين دخلوا في إضراب عن الطعام يوجد كل من ناصر الزفزافي ومحمد جلول وعبد العالي حود ونبيل أحمجيق، وأوضحت أن المعتقلين كانوا ممنوعين من استعمال الهاتف منذ يوم المحاكمة، وكانوا ينتظرون قرار إدارة السجن، وقد أبلغتهم يوم الجمعة الماضي بأن المكالمات سيكون مسموح بها فقط يومي الإثنين والخميس لمدة 15 دقيقة”.

وعلم موقع “الأول” أن معتقلي “حراك الريف” هم في صدد إعداد عريضة تتعلق بمطالبهم، والتي سيطالبون فيها الإدارة والجهات المعنية إيجاد حل لعديد من الإشكالات التي يعانون منها داخل السجن.

 

التعليقات على الزفزافي وجلول وأحمجيق يلتحقون بالأبلق ويدخلون في إضراب عن الطعام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…