أعلنت القيادية في حزب العدالة والتنمية والبرلمانية، أمينة ماء العينين، عن تضامنها مع رجل الإشهار المقرب من القصر نور الدين عيوش، عقب منع الندوة التي كان يعتزم تنظيمها حول موضوع الحريات الفردية بأحد فنادق الدار البيضاء.

وقالت ماء العينين في تدوينة لها نشرتها على حسابها بـ”الفايسبوك”، “إذا ثبت أن هناك تدخلا خارج ما ينص عليه القانون لمنع ندوة نور الدين عيوش حول الحريات الفردية فإن الأمر سيكون مستنكرا وغير مقبول بالنسبة لما ندافع عنه من مكتسبات دولة القانون والديمقراطية”.

وأضافت ماء العينين “إن الإقرار بوجود الاختلاف والتمايزات داخل المجتمع لا يخضع للامتحان والمحك الحقيقي إلا في مثل هذه اللحظات حيث ينزع الإنسان لاشعوريا إلى الإحتفاء بمنع المختلف والإستقواء بالدولة وإمكانياتها لمصادرة حقه ولو كان يكفله القانون”.

وتابعت أمينة ماء العينين في تدوينتها “المجتمع الذي يخشى مجرد ندوة في قاعة على عقيدته وقيمه الجماعية، مجتمع مرتبك وفاقد للثقة في إمكانياته في التنشئة الإجتماعية، ثم إن التعاقد الذي يحكم الدولة والمجتمع يعكسه القانون، ولا يمكن مصادرة حق إلا في إطار القانون بإثبات خرقه وانتهاكه وهي الشروط المنعدمة في تنظيم ندوة علنية في مكان عام”.

مؤكدةً “أختلف مع عيوش في مقارباته ومنظوره للعديد من القضايا- علما أنه تتاح لي دائما فرص متعددة لمناقشته ومحاورته- لكنني أتضامن معه وأرفض مصادرة حقه في تنظيم نقاش حول قضايا أثق في إمكانيات المجتمع والدولة معا في الحكم بمدى جديتها أو هامشيتها،وأؤكد أن الحوار والنقاش ومقارعة الحجة بالحجة وحدها السبيل لبناء مجتمع ديمقراطي قبل بناء الدولة الديمقراطية التي تعتبر الحرية ماهيتها الأساس،حرية تظل مؤطرة بالقانون نصا وبالمسؤولية قيمة”.

التعليقات على موقف مثير.. “البيجيدية” ماء العينين تستنكر منع ندوة عيوش حول “الحريات الفردية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …