دعا صحافيو وصحافيات وكالة المغرب العربي للأنباء، الذين تقدموا بدعوى استعجالية أمام القضاء الإداري بالرباط ، للطعن في عملية انتخاب أعضاء المجلس الوطني للصحافة، لمقاطعة انتخابات المجلس التي من الزمع تنظيمها يوم غد الجمعة.

وعبر هؤلاء الصحفيون، في بيان للرأي العام، عن الأسف الكبير لعدم الاستجابة لهذه الدعوى ورفضها من قبل المحكمة لعدم الاختصاص.

وذكروا في هذا الصدد، بأنهم تقدموا بطعن استعجالي أمام المحكمة الإدارية بالرباط، لتصحيح  ما عتبروه “اختلالات شابت عملية التحضير لهذا الاستحقاق الوطني، غير أنها قضت بعدم الاختصاص، معللة قرارها بعدم توفر رئاسة المحكمة الإدارية بالرباط على السلطة اللازمة لإيقاف عملية تتم عبر التراب الوطني بأكمله”.

ودعى البلاغ “كافة الزملاء في الوكالة وفي المنابر الإعلامية الأخرى لعدم المشاركة في تزكية هذا المسار المختل ومقاطعة هذه الانتخابات”.

كما ذكر بأن اثنتين من اللوائح الثلاثة المتبارية أعلنتا عن مقاطعة الانتخابات وطلبتا رسميا سحب ترشيحاتها من كل مكاتب التصويت، نزولا عند رغبة مختلف الصحفيين ، واعتبرتا أن ” نتائج الانتخابات محسومة مسبقا بسبب الآلية (غير الديمقراطية) التي اعتمدت اللائحة المغلقة كنمط للاقتراع”.

التعليقات على صحافيو “لاماب” يدعون لمقاطعة انتخابات المجلس الوطني للصحافة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…