أعلن حقوقيون عن حملة تحت شعار “الفن في خدمة قضية الاعتقال السياسي”، وذلك تضامنا مع ناصر الزفزافي ورفاقه الذين دخلوا في إضراب عن الطعام لما يزيد عن 13 يوما.
وأعلنت “لجنة دعم معتقلي حراك الريف الدار البيضاء”، في بلاغ لها، عن اعتزامها إطلاق موسمها الثاني من حملة ” الفن في خدمة قضية الاعتقال السياسي”، وذلك بتنظيمها “أمسية فنية ملتزمة”، تضامنا مع معتقلي “حراك الريف” المتواجدين بالدار البيضاء، والمضربين عن الطعام احتجاجا على “الوضع الذي يعيشه المعتقلون، وسياسة تشديد الخناق على الزفزافي ورفاقه” حسب البلاغ.
وأضافت اللجنة في بلاغها أن “قادة الحراك منذ بداية اعتقالهم – سنة بعد الاعتقال – وهم يجددون الإضراب عن الطعام، لمواجهة دولة تنهج سياسة الآذان الصماء و غير راغبة في الحوار، من أجل الإفراج عنهم مما يعرض حياتهم للخطر”.
ويضيف البلاغ أن ناصر زفزافي “دخل في إضراب عن الطعام يوم الأربعاء 23 ماي، ليتبعه رفاقه بعد ذلك، مستنكرين ظروف اعتقاله ، بعد وضعه في زنزانة انفرادية منذ اعتقاله، وتعتبر اللجنة أن هذا “انتهاك تام للمواثيق الدولية” حسب نفس المصدر.
وسينطلق الحفل الفني يوم الأربعاء المقبل 6 يونيو ابتداءً من الساعة 21:30 بنادي المحامين بالدار البيضاء، والذي يعتبره منظموه “فرصة لتكون الكلمة للفن من أجل المطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين لحراك الريف”.

التعليقات على حقوقيون يتضامنون مع الزفزافي ورفاقه بالفن ويطالبون بإطلاق سراحهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…