قرر قادة أحزاب الأغلبية الحكومية، مساء أمس الثلاثاء، في اجتماع الأغلبية، عقد لقاء كل شهر أو كل أسبوعين اذا اقتضت الضرورة، عوض شهرين التي ينص عليها ميثاق الحكومة، وذلك لتجاوز الإشكالات المترتبة عن التواصل.
وخصص الاجتماع لنقاش حول القضايا المطروحة على طاولة الحكومة، من قبيل الحوار الاجتماعي وتصور الحكومة للنموذج التنموي الجديد، وحسب مصادر فقد عرف الاجتماع نقاش عدد من النقط والملفات والمستجدات.
ويوضح المصدر أن اللقاء الذي عرف حضور كافة أمناء التحالف الحكومي، شهد صراحة ووضوحا في إثارة عدد من الملفات، كما كانت هناك تساؤلات وكان الجواب عنها، في إشارة إلى الخلافات بين مكونات الأغلبية حول عدد من النقط وكذلك المقاطعة التي تشهدها ثلاث علامات تجارية.

وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على الاشتغال بشكل جماعي على النموذج التنموي الجديد، مبرزا أنه سيتم عقد لقاء للإعلان الرسمي عن انطلاق الإعداد لهذا العمل، كما عرف أيضا إثارة موضوع الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية، حيث تم الاتفاق أنه يتعين على جميع الأطراف، أن تشتغل على سبل إنجاح هذا الحوار في مراحله المقبلة، وأضاف المصدر أن اللقاء عرف أيضا تسليط الضوء على أهمية دعم الحكومة للقدرة الشرائية للمواطنين.

التعليقات على هذه أهم قرارات الأغلبية الحكومية ليلة أمس وهذا ما راج في “لقاء المكاشفة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…