أوضح مصدر جد مطلع من داخل المجلس الوطني الاستثنائي لحزب الأصالة والمعاصرة، أن مجموعة من الأسماء التي كانت قد أعلنت عن نيتها في الترشح لمنصب الأمين العام خلفا لإلياس العماري، قد قررت الانسحاب من سباق الترشح لهذا المنصب باستثناء حكيم بنشماش الذي سيتقدم كمرشح وحيد لمنصب الأمين العام في المجلس الوطني المنعقد في هذه الأثناء.

ويتعلق الأمر، بحسب مصادر “الأول” بكل من عدي الهبة، سامر أبو القاسم، وياسر اليعقوبي، الذين تداولت أسماءهم بقوة قبل عقد المجلس الوطني الاستثنائي للترشح لقيادة حزب “الجرار”.

وقررت اللجنة المكلفة بالنظر في مخرجات الدورة 22 للمجلس الوطني، في تقرير التركيبي الذي عرض، قبل قليل، على أعضاء المجلس الوطني، انتخاب أمين عام جديد، بديلا لإلياس العماري اليوم 26 ماي خلال الدورة الاستثنائية، بما يراعي شرط البحث عن رمز الوحدة الضامنة لاستمرار الحزب في أدائه وإشعاعه”.

وكذلك “تحديد مدة 60 يوما كأجل أقصى، تمنح للأمين(ة) العام(ة) الجديد(ة)، لإعادة النظر في الأجهزة الوطنية وفق الضوابط القانونية للحزب”.

وأيضا قررت اللجنة في تقريرها “انتداب لجينة خماسية مكونة من ميلودة حازب، وكل من: سمير كوادر وعادل بركات ومحمد أوضمين وعدي الهيبة، توكل إليهم مهمة التواصل مع الأقاليم والجهات، وتعميق النقاش حول القضايا المطروحة، من أجل إنضاج شروط نجاح الدورة الاستثنائية”.

التعليقات على عاجل.. بنشماش يتجه لقيادة “البام” بعد أنباء عن سحب باقي الترشيحات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…