هذا هو تاريخ عرض الفيديوهات “الجنسية” في محاكمة بوعشرين

علم موقع “الأول” من مصدر مطلع أن قاضي جلسة محاكمة توفيق بوعشرين مالك جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24″، أعلن عن تأجيل جلسة اليوم بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، إلى يوم الإثنين على الساعة العاشرة ليلا، من أجل عرض الفيديوهات “الجنسية” التي يتهم بوعشرين بأنه بطلها.

وكانت جلسة اليوم قد عرفت الاستماع إلى المشتكية أسماء المرس، وهي خامس مشتكية يتم الاستماع إليها، بعد نعيمة الحروري، خلود الجابري، وداد ملحاف، وأسماء الحلاوي.

يذكر أن توفيق بوعشرين يتابع بتهم جنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 448-1 و448-2 و448-3 و485 و486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي. وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 498 و499 و503- 1 من نفس القانون. وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي. ح