صادق المؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والاشتراكية، اليوم السبت ببوزنيقة، على الوثيقة السياسية والقانون الأساسي للحزب.

وهكذا صادق المؤتمر، خلال جلسة عامة، على تقرير اللجنة الخاصة بالوثيقة السياسية للحزب التي تسائل الذات الحزبية لفهم دلالات المرحلة واستشراف آفاق المستقبل بناء على المسؤوليات السياسية والتنظيمية والتاريخية التي يتحملها الحزب.

كما صادق المؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والاشتراكية على تقرير لجنة القانون الأساسي، بعد إقرار تعديلات على مشروع القانون همت أساسا مسألة إضافة عضو في اللجنة المركزية من المؤتمرين باسم المنظمات الموازية والقطاعات السوسيو-مهنية إلى جانب المنسق لهذه المنظمات الذي يحظى بالصفة في اللجنة المركزية.

ووافق المؤتمر أيضا على تقرير اللجنة المركزية الذي قدمه محمد نبيل بنعبد الله أمس الجمعة في افتتاح أشغال المؤتمر.

وستتواصل أشغال المؤتمر بعقد الدورة الأولى للجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية وكذا انتخاب الأمين العام للحزب من بين المرشحين الاثنين نبيل بنعبد الله الأمين العام المنتهية ولايته وسعيد فكاك عضو المكتب السياسي السابق للحزب.

وكان سعيد الفكاك، المرشح المنافس لنبيل بن عبد الله، على منصب الأمانة العامة، قد نجح في تجاوز عتبة التزكية المحددة في 10 في المائة من المشاركين في المؤتمر التي يشترطها النظام الداخلي لقبول طلب الترشيح، حيث حصل على 158 صوت من المشاركين في المؤتمر متجاوزا بذلك عتبة 10 في المائة المحددة في 120 مؤتمرا، فيما حصل نبيل بن عبد الله على صوت أزيد من 600 مؤتمر.

 

 

التعليقات على عاجل.. المصادقة على الوثيقة السياسية والقانون الأساسي للتقدم والاشتراكية واللجنة المركزية تجتمع لانتخاب الأمين العام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طنجة.. توقيف ثلاثة أشخاص بينهم سيدة وضبط اثنين منهم متلبسين بتسليم شحنة كوكايين ناهزت 330 غراما

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصال…