عاد المحتجون في مدينة جرادة إلى الاحتجاج مساء أمس الخميس، مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين، بعد أن كانوا قد علقوا الاحتجاج في الأيام السابقة، في خطوة أسموها بـ”الهدنة”.
وعلم “الأول” من مصادر مطلعة أن “الهدنة” كما أسماها المحتجون قد انتهت أمس الخميس، بعد أن تم الإعلان عنها عقب اجتماع جمع مجموعة من النشطاء، الأسبوع الماضي، وأيضا عدم تحديد موعد اللقاء الذي من المتوقع أن يجمع ممثلين عن النشطاء مع السلطات المحلية، في المدينة، جعل المحتجون يعودون من جديد للاحتجاج”.
وخرج المحتجون في تجمعات متفرقة في أحياء المدينة ثم تجمعوا في حي المنار، هنالك رددوا شعارات تطالب أساسا بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية الاحتجاجات في مدينة جرادة، بالإضافة إلى المطالب التي يرفعها “حراك جرادة” والتي أهمها المطالبة ببديل اقتصادي للمدينة.
ويسعى المحتجون إلى إطلاق سراح المعتقلين على خلفية الأحداث التي شهدتها المدينة فيما بات يعرف بـ”الأربعاء الأسود”، لكن من جهة أخرى فإن السلطات حازمة في مواجهة مثل هذه المظاهرات والتي تعتبرها “غير قانونية”، كما أن الحكومة بعد زيارة رئيسها إلى جهة الشرق التي تقع فيها جرادة، مع وفد من المسؤولين الحكوميين، أعلنت عن مجموعة من الخطوات اعتبرت استجابة من الدولة للمطالب التي يرفعها “الحراك” في جرادة.

التعليقات على نهاية “الهدنة” في جرادة.. النشطاء يعودون للاحتجاج في الشارع مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…