غياب عبد الاله بنكيران هذه السنة عن تظاهرة فاتح ماي التي تنظمها نقابة الاتحاد الوطني للشغل المقربة من حزب العدالة والتنمية، أثر بشكل كبير على حضور منخرطيها، بالرغم من حضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.
وحدها السيارات الفارهة والفخمة ميزت تظاهرة “الإسلاميين”، جنبا إلى جنب مع الحافلات التي استقدمت العمال والمستخدمين.
المتظاهرون رفعوا شعارا عجيبا بينما العثماني يستعد لأخذ الكلمة، ” الحكومات مشات وجات والحالة هي هي.. عييتونا بالشعارات والأجير هو الضحية”، العثماني لم يرد مباشرة على هذا الشعار بل اكتفى بالقول، “نحن ننصت للنقابات وعلى النقابات أن تنصت للسياسي كذلك”، وسط حضور مجموعة من قيادات حزب العدالة والتنمية، بمدينة الدار البيضاء.
العثماني تكلم في تجمع الاتحاد الوطني للشغل باسم حزب العدالة والتنمية، حيث فصل في قرار مجلس الأمن بخصوص الصحراء، ودعى الى مواصلة اليقظة والتعبئة ضد خصوم المغرب.
وقال أيضا، “حنا في الحكومة.. سنتنا الأولى سنة اجتماعية بامتياز”، ليصرخ أحد الحاضرين، “ماشفنا والو”، لكن العثماني تجاهله واستمر في تعداد ما اعتبره إنجازات الحكومة الاجتماعية.
وزاد العثماني من نسبة افتخاره بعمل حكومته عندما قال:” إن ماحققته هذه الحكومة في سنتين لم تنجزه ولايتين حكومتين مجتمعتين السابقتين”، ليستدرك، “لا أتحدث عن ولاية الاستاذ بنكيران”.
وأكد العثماني على ما قررته الحكومة بشأن الزيادة في التعويض عن الأطفال، في زيادة مقدرة ب100 درهم، ليصرخ متظاهر آخر: والقطاع الخاص، فتردد العثماني للحظة في الاجابة ثم قال، إن “الحكومة تبحث مع صندق الضمان الاجتماعي لتعميم هذا الإجراء على القطاع الخاص”.

التعليقات على العثماني أمام نقابته: “سنتنا الأولى اجتماعية” فيصرخ مناضل “ما شفنا والو” والسيارات الفارهة تهيمن على تجمع الإسلاميين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…