‏‎اكد محمد يتيم وزير الشغل والادماج المهني خلال الكلمة الموجهة للشغيلة عشية احتفالات فاتح ماي 2018 أن‏‎ الحكومة عازمة على تحمل مسؤولياتها الدستورية والسياسية في المضي قدما في التعجيل بتحسين الأوضاع المادية والمعنوية وفي إقرار الإصلاحات المهيكلة للحقل الاجتماعي.
‏‎واضاف يتيم ان الحكومة اتخذت قرارا بالشروع في تفعيل الزيادة في التعويضات العائلية بزيادة 100 درهم عن كل طفل في حدود ستة أطفال وهو الإجراء الذي يهم حوالي 387.626 موظف بالإدارة العمومية بتكلفة قدرها 981.062.400 درهم .

كما يهم الإجراء قرابة 68210 موظف بالجماعات الترابية بتكلفة قدرها 142 مليون درهم تعني ” قرابة163202 طفل(ة)” بالاضافة الى حوالي 129.000 مستخدم بالمؤسسات العمومية بتكلفة قدرها 320 مليون درهم .
واكد يتيم في نفس الخطاب الموجه للشغيلة ان الحكومة عازمة وملتزمة التزاما تاما بالعمل باستمرار ومن خلال التشاور المثمر والبناء على التحسين أوضاع الشغيلة المغربية مع إعطاء الأولوية للفئات الأكثر هشاشة والأكثر تضررا، وان المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا والاتحاد العام لمقاولات المغرب يعتبرون شركاء استراتيجيين في مختلف الأوراش الاجتماعية.
‏‎وزير الشغل والإدماج المهني أضاف في ذات السياق ان الحكومة قررت بتوافق مع المركزيات النقابية مواصلة الحوار من أجل التوصل إلى توافق في باقي القضايا المطروحة في جدول أعمال جولة أبريل 2018 واستئناف الحوار في القضايا التي برمجت لدورات الحوار الاجتماعي الأخرى.

التعليقات على رغم رفض النقابات.. الحكومة تقرر الشروع في تفعيل الزيادة في التعويضات العائلية “الباهتة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…