أشادت فرنسا اليوم الاثنين بتبني مجلس الامن التابع للأمم المتحدة، للقرار 2414، الذي يجدد مهمة بعثة المينورسو، مؤكدة انها ستقدم كل دعمها لهذه البعثة.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان “ان فرنسا ستقدم كل دعمها لهذه البعثة، التي تضطلع بدور أساسي لفائدة السلم والاستقرار بالمنطقة”.

واكدت وزارة الخارجية الفرنسية ان “القرار 2414 يدعو الى تنفيذ حل سياسي عادل، دائم، ومقبول من طرف الجميع”، مشيرة الى ان “فرنسا ستواصل لهذه الغاية ، دعم عمل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كولر “.

ومدد مجلس الأمن الجمعة المنصرم، مهمة بعثة المينورسو بستة أشهر وذلك إلى غاية 31 أكتوبر 2018، مكرسا مرة أخرى رجاحة وتفوق مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب كحل للنزاع المصطنع حول الصحراء المغربية.

وجاء في قرار مجلس الأمن رقم 2414 الذي تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية وحظي بتأييد 12 عضوا فيما امتنع ثلاثة أعضاء عن التصويت (روسيا،الصين، إثيوبيا)، أن المجلس ” قرر تمديد مهمة المينورسو الى غاية 31 أكتوبر 2018 .”

التعليقات على فرنسا تشيد بقرار مجلس الأمن الذي يجدد مهمة المينورسو بالصحراء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”.. تساقطات مطرية رعدية تصل إلى 130 ملم وهبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار بهذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، (من 90 إلى …