على بعد أسابيع قليلة من انعقاد المجلس الوطني الاستثنائي لحزب الأصالة والمعاصرة، تعيش مجموعة من القيادات في الحزب حالة من الحيرة والارتباك، بعد أن وجه إلياس العماري الأمين العام لـ”البام” دعوة إلى فاطمة الزهرة المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب، يدعو فيها لإنعقاده، وكذلك بعد أن حددت سكرتارية المجلس الوطني يوم 26 ماي المقبل موعدا للدورة الاستثنائية للمجلس.
وتعود حالة الارتباك هذه حسب مصدر مطلع لكون خطوة إلياس العماري لعقد المجلس الوطني الاستثنائي، والذي سيناقش أساسا مستقبل الحزب بعد تقديمه الاستقالة من الأمانة العامة، لم تفهم منها قيادات الأصالة والمعاصرة، هل الغرض منها بالفعل الحسم في الاستقالة والدفع بمؤتمر استثنائي؟ أم مجرد مناورة من إلياس ليحتفظ بالمنصب؟.

ويضيف المصدر أن القيادات داخل الأصالة والمعاصرة، لا تعرف إن كان إلياس يناور من جديد ليتم تزكيته أمينا عاما من جديد، مع العلم أنه لم يفصح عن نواياه حتى للمقربين منه.
وكانت فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة قد قالت في حوار سابق مع “الأول”، بخصوص عقد اجتماع المجلس الوطني الاستثنائي، “إن كل السيناريوهات ممكنة وواردة ويبقى الحسم فيها لأعضاء المجلس الوطني، وأنا ليس لي علم هل إلياس العماري قرر التراجع عن استقالته أم لا، وما أعرفه وتم الاتفاق عليه هو أن تقدم اللجنة التي تم تشكيلها جميع السيناريوهات الممكنة بما فيها المؤتمر الاستثنائي، وخلال المجلس الوطني المقبل سأمنح الكلمة للجنة لتقوم بقراءة التقرير المكلفة بإنجازه والذي يتضمن السيناريوهات الممكنة للخروج من الأزمة التنظيمية الحالية، وسيلي ذلك نقاش أعضاء المجلس الوطني للخروج بالقرارات اللازمة”.

التعليقات على “مناورة إلياس” تربك قيادات “البام” والغموض يحيط بمستقبل “الجرار” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…