دافعت حنان رحاب عضوة المكتب السياسي الإتحاد للاشتراكي، بقوة، على تصويت شبيبة حزبها على شبيبة البوليزاريو، خلال مؤتمر المنظمة الدولية للشبيبات الاشتراكية  (اليوزي) بألبانيا.

وقالت رحاب، في تدوينة لها على الفايسبوك، عن الحوار، إن البوليسارو مغاربة، في كل الأحوال ، وأن “كل المقاربات الواقعية، السياسية منها والحقوقية، تؤكد أن ساكني المخيمات، قيادة وقواعد، لابد يوما يعودوا حيث سيجدون أن الواقع الاجتماعي بالصحراء قد تغير وأن قرابات ومصاهرات بين أبناء عمومتهم وبين مغاربة من كل المناطق جرت”، متسائلة: “كيف يمكننا كمغاربة وتقدميين أن نستعد لعودة إخواننا في المخيمات، هل بوصفهم بالمرتزقة وعملاء الجزائر؟”.

ونبهت ذات القيادية الاتحادية إلى أن “قاموس القطيعة والتخوين والاتهام بالارتزاق والعمالة للجزائر، هو قاموس ينتمي إلى زمن الحرب الباردة ومخلفات حرب الرمال.

وقالت إن “المغرب أمام خيارين لا ثالث لهما، إذا كنا نريد حلا سياسيا يسرِّع بعودة إخواننا في المخيمات والمنافي، فدعونا نعانقهم ونجالسهم ونطمئنهم بالتصويت لهم حتى، بل بكل ما يؤكد لهم شيئا فشيئا أننا صادقون في الوصول إلى حل على قاعدة لا غالب ولا مغلوب”، في إشارة إلى تصويت الشبيبة الاتحادية مؤخرا لصالح البوليساريو في المؤتمر الدولي للشبيبات الإشتراكية.

 

 

التعليقات على حنان رحاب: دعونا نعانق البوليساريو ونصوت لهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مرضى “ثنائي القطب” يعيشون “الضياع” بسبب انقطاع دواء “TERALITHE” من الصيدليات ووزارة الصحة “تصوم” عن الكلام

“أصبح الوضع لايحتمل.. إبنتي تعاني أمامي ولا أدري ما عليّ فعله في هذه الظروف، حتى الط…