قال حكيم بن شماش رئيس مجلس المستشارين، “حان الوقت لنضع يدا في يد من أجل السير قدما بمنطقتنا العربية والإفريقية نحو المزيد من الاندماج وتقوية الشراكة والعمل بيننا.
وأضاف بن شماش في الجلسة الاختتامية للمنتدى البرلماني الاقتصادي الإفريقي العربي، أن تقوية الوعي التاريخي الجديد الذي انبثق ما بين القيادات الجديدة الجادة الممثلة للعالم العربي والقارة الافريقية الهادف الى بناء هذا الجزء من الكرة الأرضية بالاعتماد على القدرات الذاتية مع ضرورة التحلي بالثقة في النفس، يؤكد أنه لا سبيل لتقوية علاقات التعاون من خارج تقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدان العربية والافريقية. كما أنه يجب تقوية العلاقات فيما بيننا لملء الفراغات الموجودة بين اقتصاديات دولنا.
وشدد رئيس مجلس المستشارين، على أن العمل على تحقيق المزيد من التماسك الاجتماعي والحد من التمايزات الموجودة على مستوى اقتصاديات دولنا، وكذلك الدعوة إلى القطع وتجاوز المنزلقات والحسابات السياسية الضيقة التي سقطت فيها العلاقات ما بين الدول العربية والافريقية سابقا، يستوجب الدعوة الى فتح صفحة جديدة قوامها العمل المشترك التي تجمع المجموعات البرلمانية العربية والافريقية سواء تعلق الأمر بالأمن الغذائي أو غيره من المواضيع.
ودعا بن شماش أيضا، إلى تقوية العلاقات الاقتصادية في اطار القطاع الخاص، وكذا تقوية العلاقات ما بين البرلمانات العربية والافريقية في مجال سن التشريعات التي تدعم العلاقات ما بين هذه المجموعات قصد التصدي لكل المخاطر التي تتعرض إليه المنطقة، وأيضا تحديد السياسات ذات الاولوية ما بين البرلمانات العربية والافريقية خاصة في مجالي الأمن الغذائي وتحقيق المساواة ودعم المرأة العربية والافريقية.

التعليقات على بن شماش: كل دمعة يذرفها الإنسان العربي والافريقي يجب أن نحولها الى وقود للقوة والعمل والأمل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طنجة.. توقيف شخص وحجز 1800 قرص مخدر من نوع “زيبام” وجرعات من الكوكايين

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، مساء اليوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يشتب…