أصدر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، بلاغا يرد من خلاله على مقال صادر في موقع “اليوم 24″، تحت عنوان، “الحكم على عفاف برناني.. بدون الاستماع إليها ولا مرافعات”. حيث أعلن وكيل الملك، “أن قضية المعنية بالأمر سبق وأن أدرجت بجلسة 03 أبريل 2018 حضرتها المتهمة رفقة دفاعها الأستاذ النقيب محمد زيان، وبعد أن تأكدت المحكمة من هويتها تم إشعارهابالمنسوب إليها، وتقدم دفاعها بمجموعة من الدفوع الشكلية، وخلال هذه الجلسة تم إشعارها ودفاعها بتأخير القضية لجلسة 17 أبريل 2018″.

وأضاف بلاغ وكيل الملك، ” وخلال هذه الجلسة التي انعقدت على الساعة التاسعة صباحا والتي كان من المقرر الاستماع فيها إلى المتهمة، حول الأفعال المنسوبة إليها تخلفت هذه الأخيرة ودفاعها رغم سابق إعلامهما بتاريخ الجلسة. الأمر الذي جعل المحكمة تعتبر القضية جاهزة وتحجزها للتأمل  لجلسة 24 أبريل 2018، التي أصدرت خلالها حكمها القاضي بمؤاخذة المتهمة من أجل ما نسب إليها ومعاقبتها بستى اشهر حبسا نافذا وغرمة نافذة قدرها 1000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وختم وكيل الملك بلاغه بالقول، ” ومن خلال ما تقدم يتضح أن المحكمة لم ترفض في أي وقت من الأوقات الاستماع إلى المتهمة كما هو ثابت من محاضر الجلسات وأنها تمتعت بجميع الضمانات التي يخولها لها القانون”.

التعليقات على عاجل.. بلاغ لوكيل الملك يكشف ملابسات الحكم على عفاف برناني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس في الرباط، مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية وال…