أعلن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، اليوم بمراكش، عن رصد 225 مشروعا قيد الإنجاز بغلاف مالي يناهز 15 مليار درهم، إلى جانب تدارس إمكانية إنجاز 105 مشاريع مقترحة تفاعلا مع احتياجات ساكنة جهة مراكش أسفي.

وأضاف العثماني، في كلمته الافتتاحية خلال اللقاء التواصلي الجهوي بمراكش صباح يومه السبت 21 أبريل 2018، أن الحكومة واعية بإشكالية وتحدي إدماج الشباب على مستوى جهة مراكش أسفي، مشيرا إلى قرب البدء في مشاريع معدة تشمل التشغيل والتعليم.

وأبرز العثماني، أن الهدف الأول للحكومة، في إطار التعاقد مع الفعاليات الجهوية والترابية بجهة مراكش أسفي، هو تسريع وتكثيف البرامج التي تهدف إلى تقليص الفوارق المجالية وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية، خصوصا في بعض الأقاليم التي تعاني ظروفا تنموية قاسية، مشيرا إلى هذا النهج التواصلي خيار حكومي يعكس تضامنها وتعاونها لإنجاح مختلف الأوراش.

وأكد رئيس الحكومة، أن هذه الزيارة، التي تعتبر الخامسة في سلسلة اللقاءات الجهوية للحكومة، هي آلية من بين أخرى لتفعيل سياسة القرب، ومناسبة لتعزيز التعبئة الجماعية حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية على صعيد الجهة، وكذا لمعرفة أدق الحاجيات والتحديات والبرامج وتتبع التنفيذ على الأرض.

وأكد العثماني، أهمية الاستمرارية والتعبئة والعمل الجماعي المشترك لضمان نجاح المشاريع والاستثمارات المبرمجة وضمان تحقيق آثارها على الجهة وساكنتها، والتي تبقى رهينة بتكامل الجهود والتلقائية التدخلات والتحديد الأمثل للأولويات، معبرا عن استعداده وباقي أعضاء الحكومة للعمل سويا مع الجهة والمصالح الخارجية وكافة الشركاء لتذليل أيه صعوبات ذات طبيعة إدارية والمساهمة في تعبئة الإمكانيات الضرورية لإنجاح برنامج التنمية الجهوية.

التعليقات على العثماني يعلن عن رصد 15 مليار درهم لإنجاز 225 مشروعا بجهة مراكش أسفي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يلتقي وفدا من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في إطار الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي

التقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الجمعة 29 مارس 2024 بالرباط، في إطار لقاءات الجولة ال…